تونس.. «الجبهة الشعبية» تدعو إلى عدم انتخاب المرزوقي في الدور الثاني

تونس.. «الجبهة الشعبية» تدعو إلى عدم انتخاب المرزوقي في الدور الثاني

دعت الجبهة الشعبية في تونس الخميس 11 كانون الأول إلى عدم مساندة الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية.

وأعلن الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي أن "الجبهة تدعو الناخبين إلى قطع الطريق على المرشح الفعلي لحركة النهضة وحلفائها المنصف المرزوقي إلى رئاسة الجمهورية بعد أن اكتوت تونس وشعبها زمن حكمه بنار الاغتيالات السياسية والإرهاب إضافة إلى سلسلة من الكوارث الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ناهيك عن ارتهانه لحزب "حركة النهضة" وارتباطه بروابط العنف وجميع السلفية المارقة عن القانون والمحرضة على الفتنة والتكفير والتقسيم".

من ناحية أخرى دعا الهمامي إلى "الأخذ على محمل الجد إمكانية عودة منظومة الفساد والاستبداد القديمة بآليات وطرق وتحالفات جديدة معادية لمطالب الثورة".

وأوضح أن"مرشح حزب نداء تونس لم يوضح مشروع حكمه فيما يتصل بحركة النهضة إضافة الى أن حزبه يضم العديد من رموز النظام القديم ما ستكون له انعكاسات على ملفات لا تقبل المساومة عندنا، خاصة في أحداث الاغتيالات السياسية وأحداث الرش بسليانة وملف العدالة الانتقالية ومكافحة الإرهاب".

وكانت الجبهة حلت رابعة في الانتخابات التشريعية بفوزها بـ15 مقعدا في البرلمان كما حل مرشحها حمة الهمامي في المركز الثالث في الدور الأول للانتخابات الرئاسية.

ومن المنتظر أن يواجه مرشح حزب حركة "نداء تونس" الباجي قائد السبسي المنصف المرزوقي المدعوم من حزبه المؤتمر من أجل الجمهورية وعدد آخر من الأحزاب القريبة منه.