أخبار العلم

أخبار العلم

الوظائف التي تسبب الموت المفاجئ

 

نشر موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي، قائمة بالوظائف التي يجب أن يبتعد عنها المصابون بالتوتر والضغط للحفاظ على صحتهم.

وفيما يلي قائمة بأبرز الوظائف:

رجال الشرطة وعمال الإطفاء والمسعفون: قدرة الفرد على تحمل التوتر: 98.5.

ممرض التخدير: قدرة الفرد على تحمل التوتر: 98.2.

موظف خدمة العملاء (Call Center): قدرة الفرد على تحمل التوتر:98.2.

طبيب النساء والتوليد: قدرة الفرد على تحمل التوتر: 96.5.

طبيب الجراحة : قدرة الفرد على تحمل التوتر: 96.2.

الطيار ومساعد الطيار ومهندس الطيران: قدرة الفرد على تحمل التوتر: 95.2.

طبيب التحاليل: قدرة الفرد على تحمل التوتر: 95.

المذيع: قدرة الفرد على تحمل التوتر: 94.7.

الراقصون: قدرة الفرد على تحمل التوتر: 97.

طبيب الصحة العقلية: قدرة الفرد على تحمل التوتر: 94.2.

 

السمنة تجسد قيمة لنمط الحياة الغربي

 

درس أطباء صينيون مدى تأثير النمط الغربي للحياة اليومية على صحة الأطفال في البلد وأظهروا أن أكبر الأضرار يتلخص في وتائر عالية لزيادة أعداد الأطفال الذين يتصفون بزيادة الوزن.

ويعتبر التناول المفرط لوجبات سريعة الطبخ من صفات نمط الحياة المذكور.

وازداد انتشار الوزن الزائد والسمنة لدى الصبيان من 0.74% و0.03% في عام 1985 إلى 16.35% و17.20% في عام 2014 وبالنسبة للصبايا 1.45% و0.12% في عام 1985 إلى 13.91% و9.11% في عام 2014 على التوالي.

ويتزايد وزن الجسم لدى أطفال تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاما بوتائر أعلى منها لدى مراهقين تتراوح عمرهما بين 13 و18 عاما. ويعود سبب ذلك في رأي العلماء إلى أن المراهقين يهتمون بمظهرهم أكثر من الأطفال.

ويعتقد المختصون أن السلطات الصينية يجب أن تعير اهتماماً أكبر لمسائل خاصة بتشجيع الأطفال والمراهقين الصينيين على ممارسة النمط السليم للحياة وعلماً بأن تناول الطعام الغني بسعرات حرارية ومواد دهنية لا يتماشى مع المطبخ الصيني التقليدي.

الربط بين فيروس

 

 «سي» والإصابة بالسرطان

 

كشفت دراسة جديدة أن المصابين بالتهاب الكبد الوبائي من النوع الثالث «سي» معرضون لخطر الإصابة بأنواع معينة من سرطانات الدماغ والرقبة.

وأظهرت الدراسة الأمريكية أن الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي من النوع الثالث (سي) قد تعرض المرضى إلى خطر الإصابة بسرطان الدماغ والرقبة أكثر بمرتين على الأقل من الأشخاص غير المصابين بالفيروس.

وتعد هذه من بين الدراسات الأولى التي تربط فيروس «سي» بسرطانات الدماغ والرقبة على الرغم من ربطه بأنواع أخرى من السرطان منذ فترات طويلة.

وأشارت النتائج إلى أن احتمالات إصابة من يعانون من فيروس «سي» بسرطانات الدماغ والرقبة تزيد 2.4 مرة فيما يتعلق بسرطان الفم، ومرتين فيما يتعلق بسرطان الحلقوم وتقريباً خمس مرات في حالة سرطان الحنجرة.