خريطة ثلاثية الأبعاد للأحوال الجوية

خريطة ثلاثية الأبعاد للأحوال الجوية

طورت شركة بريطانية خريطة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تُمكن من معرفة درجة الحرارة والأمطار وسرعة الرياح وأكثر من ذلك في كافة البلدان من جميع أنحاء العالم.

وأطلقت الشركة على الخريطة ثلاثية الأبعاد اسم MeteoEarth، ويمكن من خلالها التنقل إلى جميع أنحاء العالم باستخدام فأرة الكمبيوتر، كما تكشف الخريطة عن متقلبات الطقس والظواهر المختلفة مثل الأمطار والسحب وحتى الأعاصير في كل بلد وقت حدوثها الفعلي.

وخصصت الشركة البريطانية التي تسمى MeteoGroup، ومقرها لندن، موقعا للخريطة على شبكة الانترنت تحت اسم MeteoEarth.com، والشركة تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال الطقس خاصة في أوروبا.

وتوفر الخريطة للأشخاص الذين يرغبون ببساطة في الحصول على لمحة عامة عن الأحوال الجوية في العالم معلومات دقيقة عن الأحوال الجوية، بدءا من هطول الأمطار وانتشار السحب واتجاه الرياح ودرجات الحرارة، كما يمكن تكبير الصورة للتركيز على مناطق مختلفة من العالم أو تصغيرها للحصول على نظرة شاملة.

وأيضا هناك خيارات لمراقبة العواصف الاستوائية مع خطوط تظهر الطريق الذي تسير فيه، كما توجد تفاصيل حول أسماء العواصف والرياح والسرعة التي تحدث بها كل ظاهرة.

بالإضافة إلى ذلك توفر الخريطة ميزة رائعة مدمجة فيها، حيث يوجد بها أداة سهلة الاستخدام لأخذ صور معينة للطقس من مناطق محددة، والتقاط صور ثابتة للأحوال الجوية فيها.

وتأتي البيانات على MeteoEarth.com من نموذج توقعات المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية المتوسطة المدى، ويتم تحديث البيانات مرتان يوميا في عملية آلية، تحدث بدون أي تدخل بشري.  

آخر تعديل على الجمعة, 05 أيلول/سبتمبر 2014 22:23
No Internet Connection