إيران تنضم إلى النادي العالمي للتشخيص الرقمي

إيران تنضم إلى النادي العالمي للتشخيص الرقمي

تمكن الباحثون الإيرانيون من صناعة جهاز بتقنية الرنين الحيوي (bioresonance) يوفر إمكانية تشخيص الأمراض دون الحاجة إلى أخذ العينات.

وأكد رئيس معهد الدراسات الصحية بجامعة "امير كبير" الإيرانية للصناعة، الدكتور "حميد كشوري"، على أن الجهاز يتكيف مع الظروف الجسمية للإنسان ويعمل على كشف السبب الأساسي للمرض في جسم الإنسان بإرسال موجات وإشارات.

وقد نجح المتخصصون الإيرانيون في جامعة امير كبير في التوصل إلى تقنية الرنين الحيوي حيث تنضم إيران بهذا الإنجاز إلى النادي العالمي للتشخيص الرقمي.

وقال كشوري "تمكن الباحثين من الوصول إلى تقنية علاج الرنين الحيوي، وبذلك نستطيع تشخيص كثير من الأمراض في مراحلها البدائية وعلاجها مبكراً عبر استخدام هذه التقنية"، متابعاً "أن استخدام هذه التقنية يقلص كلفات علاج الأمراض في البلاد ويحسن مستوى النظام الصحي في إيران"، مشيراً إلى أن كل من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وروسيا وبريطانيا واستراليا قد توصلت إلى هذه التقنية، واليوم نعتز بأن نعلن بأننا قد توصلنا إليها حيث يمكن أن نحقق ثورة حديثة في مجال تقديم الخدمات الصحية باستخدام هذه التقنية.

وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه كما يصدر عن القلب والدماغ موجات كهربائية يتم عن طريقها إجراء رسم قلب كهربائي وتخطيط دماغ كهربائي، فإن باقي أجهزة وخلايا الجسم يصدر عنها أيضاً موجات كهرومغناطيسية لها أشكال وترددات معينة تكون ثابتة في حالة الصحة تسمى بالموجات الفيزيولوجية (السليمة) أما في حالة الإصابة بالأمراض المستعصية فيكون ناتج عن اختلاف في ترددات الموجات داخل وحول المنطقة المصابة وتسمى بالموجات الباثولوجية (المريضة).

ويعتمد العلاج بالرنين الحيوي على فصل الموجات السليمة عن المريضة وتقوية الموجات السليمة وإزالة الموجات المريضة عن الجسم. هذه القياسات تشكل خريطة ترددات كاملة للجسم فتبين موقع المرض وشدته وتأثير المرض على أعضاء الجسم الأخرى. حيث يعاني المريض أحياناً من أعراض مختلفة مثل ارتفاع في دقات القلب أو ضغط الدم أو الصداع و غير ذلك بينما يكون سبب المرض الرئيسي في مكان آخر.

والأمراض التي يمكن علاجها بالرنين الحيوي هي أمراض الجهاز العصبي إلى جانب أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الحساسية المزمنة والربو والصداع والصداع النصفي وآلام الروماتزم.

 

المصدر: العالم الاخبارية