أكثر من 46 مليون لاجئ في العالم وسورية إلى الصدارة

أكثر من 46 مليون لاجئ في العالم وسورية إلى الصدارة

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد اللاجئين في العالم الذين يتلقون مساعدة منها وصل في منتصف عام 2014 الفائت الى رقم قياسي هو 46،3 مليون إنسان.

وقال رئيس المفوضية أنطونيو غوتيريس في تقرير نشرته المفوضية الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني "في عام 2014 رأينا أن عدد الأشخاص الموجودين تحت رعايتنا وصل الى مستوى غير مسبوق".


وأضاف غوتيريس أنه "في الوقت الذي لا يستطيع المجتمع الدولي إيجاد حل سياسي للأزمات الموجودة وكذلك منع حدوث الجديد منها، نستمر بمواجهة الآثار الإنسانية الدراماتيكية".

وأعادت المفوضية أسباب هذا العدد الهائل من اللاجئين إلى الحروب في الشرق الأوسط وإفريقيا، منوهة بأنها تقدم المساعدة للناس الذين تركوا مناطق القتال في سورية والعراق وأفغانستان والسودان وجنوب السودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وميانمار وغيرها من بؤر التوتر.

هذا وأكدت المفوضية أن عدد اللاجئين السوريين ارتفع في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي بحوالي 704 آلاف شخص، وهو أكبر مجموعة تتابعها المفوضية.

وتوقعت المفوضية وصول عدد اللاجئين السوريين الى 4,27 مليون شخص بحلول ديسمبر/كانون الأول بينما يبلغ حاليا أكثر من ثلاثة ملايين.

 

 

آخر تعديل على الخميس, 08 كانون2/يناير 2015 14:06