الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

ألمانيا إضراب واسع لعمال النقل الجوي وسكك الحديد

دعت نقابات عمال السكك الحديدية والنقل يوم الاثنين 27 من الشهر الجاري إلى إضراب عام عن العمل لعمّال سكك الحديد وعمال المطارات وقطاعات أخرى للنقل في ألمانيا من أجل زيادة الرواتب نتيجة التضخم في البلاد. وشارك أكثر من 30 ألف عامل في 350 موقعاً في قطاع السكك الحديدية في الإضراب الذي بدأ صباح الاثنين. وقال أحد مفاوضي الاتحاد مع الحكومة، إن هناك رغبة كبيرة لدى العمال في المشاركة في الإضراب، وخاصة أن المفاوضات لم تحرز أي تقدم. وأشار إلى أن الوضع المعاشي سيء لأغلب العمال، منتقداً تجاهل الحكومة مطالبهم. حيث ارتفعت الأسعار في ألمانيا بشكل كبير منذ أكثر من سنة مع تضخم بلغ ما يقارب 9%.

سريلانكا عمال شركة البترول الحكومية ينظمون إضراباً ضد الخصخصة

بدأ عمال النقابات العمالية لشركة سيلان بتروليوم يوم الاثنين، 27 أذار إضراباً عن الطعام ضد قرار الحكومة السريلانكية بخصخصة الشركة المملوكة للدولة. الذي أطلق عليه العمال النقابيون اسم «ساتياغراها»، أمام مقر شركة سيلان بتروليوم كوربوريشن في كولاناوا. وقال رئيس نقابة هذه المحاولات لخصخصة شركة سيلان بتروليوم هي عمل خياني. وأضاف أنه على الرغم من تحقيق أرباح بالمليارات، يتم تسليم الشركات التي تديرها الدولة إلى الشركات متعددة الجنسيات. يعد برنامج الحكومة للتخلي عن الاستثمارات من الشركات التي تديرها الدولة مثل شركة البترول السيلانية ومجلس الكهرباء السيلاني جزءاً من شروط صندوق النقد الدولي.

إنجلترا عمال النظافة وعمال الصيانة في هارلو للإضراب مرة أخرى

أعلن اتحاد العمال في هارلو عن ستة أيام إضراب في شهر نيسان للعاملين. وقد دعت النقابات إلى دفع مبلغ 3000 جنيه إسترليني لتكلفة المعيشة وإعادة النظر بمستوى الأجور بحيث ترتقي إلى مستوى الوضع المعيشي، من المقرر أن يقوم عمال تنظيف الشوارع وعمال صيانة المساكن الاجتماعية في إسيكس بمزيد من الإضراب الشهر المقبل. واتهم الأمين العام للنقابة المجلس المحلي باستخدام العنف كغطاء لإبقاء هؤلاء العمال على أجور وشروط وأحكام من الدرجة الثانية. وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق. وقالت النقابة إنه قد يكون هناك المزيد من الإضرابات إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

نيويورك عمال دار التمريض يصوتون لإضراب لمدة أسبوع

صوت أكثر من ألف عامل من عمال دار التمريض يعملون في أربع دور رعاية ريفية في غرب نيويورك في مركز سالامانكا لإعادة التأهيل والتمريض، ومركز إيدن لإعادة التأهيل والتمريض، ومركز هوتون لإعادة التأهيل والتمريض، ومركز دونكيرك لإعادة التأهيل والتمريض، بأغلبية ساحقة وصلت إلى نسبة 97٪ حيث صوت ما يقارب عن 1200 عامل للدخول في إضراب عن العمل لمدة 10 أيام خلال شهر نيسان إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق قريب خلال المفاوضات الجماعية الجارية. يطالب العمال باتفاق يتضمن حقوقهم في أجور مجزية وحمايتهم من التسريح التعسفي، وتغطية تأمين صحي أفضل.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1116
آخر تعديل على الخميس, 13 نيسان/أبريل 2023 12:26