الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

ليبيا عمال الكهرباء يعلنون الدخول في إضراب جزئي

أعلنت النقابة العامّة لعمال الكهرباء في طرابلس الليبية أن يوم الاثنين 15 تشرين الثاني الجاري الدخول في إضراب جزئي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، هذا وطالبت النقابة الجهات ذات الصلة في الإسراع من أجل تحقيق مطالب العاملين المشروعة بالشركة وعدم الضغط على العاملين بالشركة، وأوضحت النقابة أن هذا الإضراب يأتي لعدم الاستجابة لمطالب العاملين بالشركة العامة للكهرباء وتحقيق مطالبهم ومكتسباتهم وحقوقهم المشروعة، كما أضافت إلى أنه رغم عديد المذكرات والبيانات والوقفات الاحتجاجية داخل الشركة وخارجها والوعود من الجهات المعنية لم يتحقق شيء على أرض الواقع حتى الآن.

الجزائر عمال قطاع التدريس في إضراب جديد

أعلن المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع التربية «كناباست»، عن دخوله في إضراب جديد يومي 8 و9 تشرين الثاني الجاري، بحسب بيان للمجلس الوطني للنقابة من خلال إشعار بالإضراب وجهه إلى وزارة التربية من أجل تحقيق المطالب المذكورة في بيان المجلس الوطني. وطالب البيان: - تحسين القدرة الشرائية من خلال زيادة الأجور بما يتوافق مع متطلبات الحياة المعيشية. – تحصين وحماية الحريات النقابية وعدم التضييق عليها من قبل الجهات المختصة. - التمسك بالمطالب المرفوعة والمرتبطة بملف التقاعد، وملف الخدمات الاجتماعية، وملف تحسين منحة خدمة التعويضات. – إيلاء ملف السكن الأولوية للأساتذة باعتباره وسيلة أساسية وضرورية تضمن استقرار الأساتذة وحسن أدائهم لخدمتهم النبيلة.

مصر فض إضراب عمال شركة «هابيتات» بعد صرف زيادة رواتبهم

أعلنت مديرية القوى العاملة بالقليوبية عن فض إضراب عمال شركة «هابيتات» بمدينة العبور، وأصبحت الأوضاع مستقرة وعودة العمال إلى خطوط الإنتاج، وذلك بعد انتهاء المفاوضات مع إدارة الشركة على مطالب العاملين، وحصول العمال على حقوقهم كاملة طالما أنها في الإطار القانوني. وذلك بقيام الشركة وفروعها بصرف زيادة على رواتب جميع العاملين بمبلغ 350 جنيهاً شهرياً مع راتب شهر تشرين الثاني الجاري، وكذلك تعديل جميع الرواتب طبقاً لقرار المجلس القومي للأجور القاضي برفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص من أول الشهر كانون الثاني المقبل بمبلغ 2400 جنيه.

عمال جنوب غرب واشنطن يخططون للإضراب

من المقرر أن يضرب عمال كايزر في جنوب غرب واشنطن يوم 15 تشرين الثاني الجاري إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بين مسؤولي النقابة وإدارة كايزر. وقالت النقابة «تتحمل إدارة كايزر مسؤولية حدوث اضطراب في العمل وخاصة بعض المواعيد والعمليات الجراحية». في حالة حدوث إضراب، حيث قد يتم إغلاق بعض المنشآت والصيدليات هذا وقد صوت ما يقرب من 3400 ممرض وعاملين آخرين في ولايتي أوريغون، وجنوب غرب واشنطن بأغلبية ساحقة للموافقة على إضراب من أجل زيادة الأجور لتوافق متطلبات الحياة العامة للعاملين وزيادة تعويضات التعيينات الجديدة، فضلاً عن عدم كفاية العاملين. كما انضم إلى الإضراب اتحادان كبيران في الساحل الغربي، وتمثل النقابات الثلاث حوالي 32000 عامل، ومن المتوقع أن تحذو النقابات الأخرى حذوها حسب تحالف نقابات الرعاية الصحية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1044
آخر تعديل على الإثنين, 15 تشرين2/نوفمبر 2021 00:47