الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

عمال وحدة الجزائرية للمياه يحتجون

نظم عمال وحدة المياه الجزائرية في ولاية تيزيوزو وقفة احتجاجية أمام مقر الوحدة للتأكيد على تمسكهم بمطالبهم المتعلقة في تحسين ظروف وشروط عملهم، وخاصة فيما يتعلق بمراجعة مستوى الأجور وإعادة تقيم الحد الأدنى لها، حيث اجتمع العمال في وقفة احتجاجية لتجديد نداء مطالبهم، ومطالبة الجهة الوصائية للعمل على زيادة الأجور. وقال المحتجون: إن مطالبهم أصبحت أولويات يجب على الوزارة دراستها والاستجابة لها، وتـأتي هذه الوقفة الاحتجاجية استجابة لنداء القيام بإضراب من أجل الضغط على السلطات للتدخل والاستجابة لمطالبهم، وضمان تطبيق محتوى مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الموارد المائية والنقابات المتعلقة بعدة زيادات طلبها العمال مثل الأجور والتعويضات الأخرى والترفيعات.

العمال الزراعيون في إضراب عام

نفّذ يوم الأربعاء 24 حزيران من الشهر الجاري- العمال الزراعيون في منطقة المتلوي في تونس- إضراباً عاماً ووقفة احتجاجية دعت إليهما الوحدة الإرشادية الفلاحية أمام الوحدة الإرشادية، وذلك بعد التنسيق وموافقة الاتحاد العام للفلاحين في تونس على خلفية تقاعس وعدم تفعيل اتفاقيات كانت قد أبرمت بين الاتحاد وبين السلطات الوصائية، وطالبوا بتفعيل القانون الأساسي وإيجاد حلول للمشاكل العالقة والمضايقات التي يتعرض لها عمال الحراسة في الغابات، وطالبوا بتثبيت العمال الزراعيين الذين يعملون في الأراضي الزراعية. هذا وتشهد تونس خلال هذه الفترة العديد من الإضرابات والاحتجاجات العمالية في مختلف المدن التونسية، للمطالبة بحقوقهم من أجور وتحسين شروط وظروف العمل بدعوة من الاتحاد العام للشغل.

عمال هفت تبة «جائعون.. جائعون»

نظم عمال مصنع «هفت تبة» لقصب السكر في إيران إضراباً عن العمل منذ عدة أيام، احتجاجاً على تردي أوضاعهم المعيشية، وعدم الاستجابة لمطالبهم التي تتعلق بدفع الأجور المتأخرة وتمديد التأمين الصحي وعودة العمال المفصولين إلى العمل منذ وقت طويل .وحسب موقع إيران انترناشيونال، نفذ العمال وقفة احتجاجية أمام مكتب قائمقام مدينة الشوش في محافظة خوزستان، وكان العمال يهتفون «نحن عمال هفت تبة: جائعون جائعون». والجدير بالذكر أن عمال هفت تيه ينظمون المظاهرات منذ العام الماضي من أجل مطالبهم المتعلقة بدفع الأجور والتعويضات المتأخرة، ويطالبون بإلغاء الخصخصة للشركة وإعادة ملكيتها للدولة تحت إشراف ممثلي العمال، كما يطالبون بإلغاء الملاحقات القضائية ضد العمال.

عمال شركة تاتا ستيل الهولندية يعلقون الإضراب

قالت نقابة عمال شركة تاتا ستيل يوم الأربعاء: إن العاملين في مصنع تاتا ستيل الهولندي قد علقوا إضرابهم بعد أن أبدت الشركة استعدادها للتفاوض مع النقابة. وقالت النقابة: إن العمال أمهلوا الشركة يومين لتحقيق مطالبهم بعد أن دعت الشركة النقابات للعودة إلى طاولة المفاوضات. وقال المتحدث باسم النقابة: «إذا لم يكن الحل في الأفق القريب، فسيستأنف العمال إضرابهم على الفور». وتقول النقابات: إن تاتا تعمل على إلغاء أكثر من 1000 وظيفة من بين 9000 وظيفة، بهدف زيادة الأرباح في قطاع الصلب. هذا وكان عمال شركة تاتا الهولنديين قد أعلنوا الإضراب منذ 10 حزيران بسبب تخفيضات الوظائف المخطط لها.

 

 

معلومات إضافية

العدد رقم:
972
آخر تعديل على الإثنين, 29 حزيران/يونيو 2020 12:52
No Internet Connection