بيان الاتحاد العالمي للنقابات

بيان الاتحاد العالمي للنقابات

الاتحاد العالمي للنقابات يُصدر بياناً هذا نصه :

«يعبر اتحاد النقابات العالمي بالنيابة عن 100 مليون منتسبٍ إليه في جميع أنحاء العالم، عن مؤازرته لجميع عمال وعاملات العالم الذين يواجهون تبعاتٍ في صحتهم وفي حقوقهم العمالية، نتيجة تفشي وانتشار فايروس كورونا الذي سجل له عدداً كبيراً من الضحايا وعدداً أكبر من المصابين. إننا ندعو جميع الحكومات لأخذ جميع التدابير اللازمة التي تؤمِّن حياة وصحة العمال وأيضاً تحمي حقوقهم العمالية.
إننا نطالب، أولا: توظيف طاقم طبي وتمريضي دائم وانشاء بنية صحية حكومية جديدة.
ثانيا: تأمين التجهيز الكامل لجميع المرافق العامة بمستلزمات التطهير والوقاية على أن توفرها الدولة مجاناً للسكان.
ثالثا: تأمين إجازات إضافية بأجر كامل بموجب قرار حكومي لكل– العمال المرضى.– العمال الذين يضطرون إلى الامتناع عن العمل بسبب الإجراءات الوقائية الطارئة.– أولئك الذين يتم استدعاؤهم لرعاية طفل مريض أو أحد أفراد الأسرة من المسنين.– أولئك الذين يبقون مع أطفالهم في المنزل بسبب الإغلاق الوقائي للمدارس ومراكز الحضانة.
رابعا: تدابير حماية فعلية وكافية في جميع أماكن العمل.
خامسا: أن يتم ضرب التربّح غير المقبول على عاتق الشرائح الشعبية من قبل الشركات متعددة الجنسيات والاحتكارات.
في عصر التطور التكنولوجي السريع والتقدم، هناك كل الإمكانات العلمية والإنتاجية للتعامل بفعالية وحماية الناس من الأوبئة. بدلاً من ذلك، العمال والشرائح الشعبية يعانون من عواقب النظام الرأسمالي المتوحش وهم معرضون لخطر يهدد حياتهم وبقاء أسرهم.
نطالب الدول والحكومات والمنظمات الدولية اتخاذ التدابير الكاملة والموضوعية للوقاية وحماية صحة وحياة العمال والشعوب دون أي تأخير، وأيضاً حماية حقوقهم من آثار التدابير التي تعلن.»

معلومات إضافية

العدد رقم:
963