الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

تظاهرة في العراق

قام عدد من الموظفين أمام وزارة المالية في العاصمة العراقية في بغداد، الثلاثاء 14 من الشهر الجاري، بالمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، هذا وكان عددٌ من الموظفين الذين تم نقلهم من المعهد السياحي إلى وزارة التربية قد تظاهروا في هذا اليوم أمام مبنى وزارة المالية في بغداد، مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ستة أشهر وقال المتظاهرون: إنهم مستمرون بالتظاهر حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

احتجاج عمال الغزل في مصر

نفذ عمال مصنع الغزل والنسيج بكفر الدوار في محافظة البحيرة المصرية، وقفة احتجاجية في ساحة المصنع بسبب تأخير رواتبهم لمدة شهرين على التوالي، وعدم قيام الشركة باتخاذ الإجراءات الضرورية لمكافحة العدوى والحماية من فيروس كورونا، هذا ويعاني أكثر من 500 عامل في مصنع الغزل والنسيج بكفر الدوار من ظلم شديد، نتيجة إهمال الشركة في الأزمة التي تمر بها البلاد، وعدم توفير طرق الحماية للعمال أثناء العمل وصرف الأجور في مواعيدها، إضافة لعدم وجود تأمينات العمال، وسبق وتوفي عامل بسبب عدم توفير العلاج المطلوب في الصيدلية المخصصة لصرف العلاج للعاملين في شركة الغزل والنسيج بكفر الدوار، وطالب المحتجون بحلّ مشاكل العمال للحفاظ على مصير 500 أسرة من الضياع.

تضاعف معدل البطالة في أستراليا إلى 10%

يُتوقع أن يتضاعف معدل البطالة في أستراليا إلى 10% في نهاية شهر حزيران بسبب جائحة فيروس كورونا، حسب مصادر عن وزير المالية الأسترالي، وقال الوزير: إنه بدون حزمة الدعم الحكومي لدعم أجور العمال وسط الجائحة، لبلغ مستوى البطالة 15%. وهذه هي المرة الأولى التي يمكن أن يصل فيها معدل البطالة في أستراليا إلى نسبة من رقمين منذ نيسان 1994 هذا وتشير هذه الأرقام على أنه من المحتمل أن تدخل أستراليا في ركود مع تعاملها مع تفشي الفيروس.

إضراب عمال شركة إنشاءات في تركيا

أعلنت مجموعة من العمال الأتراك في شركة إنشاءات عن دخولهم في إضراب مفتوح عن العمل احتجاجا على عدم اتخاذ الحكومة الإجراءات الوقائية الكافية لحمايتهم من وباء فيروس كورونا المستجد، حسبما أفاد موقع «أحوال» التركي.
حيث أن العمال والموظفين بشركة، Insaat Cengiz وهي إحدى شركات مواد البناء ، أعلنوا إضرابهم عن العمل احتجاجا على ظروف العمل الصعبة التي تجعلهم عرضه للإصابة بالفيروس.
إدارة الشركة طلبت من العمال زيادة عدد ساعات العمل الخاصة بهم رغم عدم توفيرها الإجراءات الكافية لحمايتهم وسط تزايد خطر الإصابة بالوباء، ومن الجدير بالذكر أن إجراءات التباعد الاجتماعي لم تُنفذ بعد في العديد من مواقع العمل في تركيا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
962
آخر تعديل على الإثنين, 11 أيار 2020 12:24