الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

إضراب عمال يونيفرسال في مصر

يواصل العاملون في شركة يونيفرسال للصناعات الهندسية، اعتصامهم المفتوح، في مقرّ مصنع الأفران الرئيس في مدينة 6 أكتوبر، لمطالبة الشركة بصرف الرواتب المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، وعدم صرف الحوافز. وكذلك لزيادة هذه الرواتب، وقد أخذ العمال قراراً بالاعتصام إلى أن توافق الشركة على صرف مستحقاتهم بشكل منتظم، خاصة في ظل ارتفاع تكلفة المعيشة وعدم القدرة على التأقلم مع الوضع الحالي، فيما يخصّ الرواتب سواء الأجر الأساس أو الحوافز. وقال العمال: إن الاعتصام سلمي ولا توجد أية أعمال تخريبية. ويُشار إلى أن الاعتصام يضم عمال مصنع الهندسية، والمعدنية، والمواسير وكل العمال المعتصمين حالياً في مصنع الأفران يونيفرسال يقدر بنحو 5 آلاف عامل.

إضراب جزئي بشركة الشرقية للدخان بسبب تأخر صرف الحوافز..

دخل عمال الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» في مصر- في إضراب جزئي، يوم الأربعاء 9/10 من الشهر الجاري، نتيجة لعدم استجابة مجلس الإدارة لمطالبهم، والتي تتضمن زيادة الحد الأدنى للحوافز بنسبة 75% وفتح سقف هذه الحوافز كما تضمنت المطالب زيادة نسبة طبيعة العمل وتثبيت العمال غير المثبتين وزيادة قيمة الوجبة الغذائية بنسبة 20% وتأمين وسائط النقل للعاملين، وقد وزع العمال بياناً بجميع مطالبهم، هذا وقد ارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالي 2018-2019، إلى 13,89 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 13,41 مليار جنيه في العام المقارن.

إضراب جديد في اليونان

بدعوة من نقابات القطاع الخاص والنقل، تنديداً في مشروع قانون رفع القيود التنظيمية عن سوق العمل، نفّذ إضراب جديد لمدة 24 ساعة في اليونان يوم الأربعاء 9 /10 من الشهر الجاري، وهذا ثاني إضراب خلال أسبوع، احتجاجاً على إصلاحات تعتزم الحكومة تطبيقها. وتوقفت الحركة بين اليونان القارية وجزر بحر إيجه شرق وجزر البحر الإيوني (غرب) تنفيذاً لإضراب العمال، الذي دعت إليه نقابتهم وتوقف عن العمل العاملون في الباصات و(الترامواي)، وانضم اتحاد نقابات الصحافيين أيضاً إلى الحراك، كما انضمت المصارف أيضاً، فقد أغلقت أبوابها بالإضافة إلى سكك الحديد. ودعا اتحاد نقابات العاملين في القطاع الخاص (جي سي) إلى تظاهرات في وسط المدينة عند الظهر للتنديد بإلغاء العقود الجماعية والتحكم بالنقابات.

إضراب عمال شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية

أعلن عمال شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، إضراباً عن العمل يوم الأربعاء 9 /10 من الشهر الجاري، للمطالبة بصرف مكافآت الأرباح عن العام المالي الماضي. وعلى إثر ذلك أصدر وزير العمل قراراً بالتفاوض مع العمال وإدارة الشركة، وقالت إدارة الشركة إنه سيتم صرف هذه المكافآت للعمال. وتعمل شركة القاهرة للأدوية، وهي شركة تابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، في إنتاج جميع أنواع الأدوية من الكبسولات ومستحضرات التجميل والمواد الكيماوية والخلاصات والأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية وتعبئتها وتوزيعها والإتجار فيها، والتصنيع للغير ولدى الغير.

 

 

معلومات إضافية

العدد رقم:
935
آخر تعديل على الإثنين, 14 تشرين1/أكتوير 2019 14:11