النقابات تناقش مشكلات شركاتها

عقدت نقابة الأسمنت اجتماعاً استثنائياً لبحث موضوع الأرباح لدى الشركات الرابحة والنسب التي صرفها وزير المالية لها، ومناقشة الوضع الاقتصادي للشركات التابعة للنقابة.

في البداية تم الحديث عن المخزون المتواجد في معمل أسمنت دمر منذ أكثر من عشر سنوات لعدم استجرار البواري من الشركة، وأكد ممثل اللجنة النقابية في شركة أسمنت عدرا أن نسبة التنفيذ كانت  111% وعلى الرغم  من أن الشركة ملزمة بتسليم المنتج إلى شركة عمران إلاّ أنها في الآونة الأخيرة خفضت من كميات  استجرارها لهذه المادة من الشركة، كما أن الشركة ملزمة ببيع الأسمنت بمبلغ 3640 ل.س للطن الواحد إلى عمران، وأكد ممثلو العمال بالشركة على ضرورة تشميل الشركة بمعايير الأداء للحصول على نسبة 5% من مخاطر المهن الشاقة، علماً أن الجميع يعلم بوجود ما يقارب 400 حالة إصابة بالسرطان بين العمال.
كما تطرق العمال إلى القضية الأخطر، والتي لم تجد لها الحلول رغم المطالبات العديدة، وهي المعدات التي ما زالت في العراء والتي تقدر قيمتها بما يقارب المليار ونصف المليار، وقد مضى عليها وقت  طويل دون أن تلقى التوجيه لتركيبها والعمل بها، وهي متواجدة في أرض الشركة ما يعرضها للتلف. وفي نهاية الاجتماع طالب ممثلو العمال والنقابة بإجراء لقاء مع وزير الصناعة ومسؤول الشؤون الاقتصادية في الاتحاد العام لشرح واقع الشركة من كل هذه النواحي.