زهير مشعان زهير مشعان

في مؤتمر نقابات عمال الدولة والبلديات بدير الزور

 ـ النقابي عطا الله العبد الله، من لجنة اتصالات دير الزور: نذكِّر أن مؤسسة الاتصالات من المؤسسات الرابحة، والعيون تتربص بها من أرباب الخصخصة والنهب. فاحذروهم؟! ففي عام 2007 تحققت إنجازات كبيرة، كتوسعة المقاسم وتخفيض سعر المكالمات، وإعفاء المدينين من الفوائد وتقسيط الديون، وفي عام 2008 توسيع شبكات الريف وزيادة النفاذ إلى شبكة الانترنت. لذا فمسؤولية الجميع محاربة الفساد، لتطال كل المفسدين، ودور النقابات يجب أن يكون فعالاً دائماً. كما يجب زيادة مخصصات المحروقات،  التي تنتهي في الأسبوع الأول، وهذا يؤثر على عملية «الصيانة والمتابعة».

ـ النقابي ثامر الفاضل، من مجلس مدينة الميادين يقول: «نطالب بإعانة لمجلس المدينة، ليتمكن من تقديم الخدمات للمواطنين بكفاءة عالية، وهو يحتاج إلى 30 مليون ل.س. كما نطالب بحل الخلاف بين مجلس المدينة وشركة كهرباء دير الزور، حول الأرض العائدة للمجلس، وقيمتها 49 مليون».

ـ النقابي عبد الستار الحسين، من لجنة البصيرة، الذي قال:

ـ نطالب بإلغاء ضريبة الدخل، ومنح قروض سكن بفائدة مخفضة.

ـ مكافأة نهاية الخدمة في دوائر الدولة لا تقل عن مائة ألف ل.س. بينما في البلديات تبلغ ضعفي الراتب فقط، لذا نطالب بزيادتها أسوةً بباقي الدوائر.

ـ أما النقابي محمد المشرف من الخدمات الفنية، فقال: «علينا التمسك والدفاع عن وحدة الطبقة العاملة. ونطالب بمنح المساعدين الفنيين والمساحين، تعويض صعوبة العمل والاختصاص، وتفعيل نظام الإجازة الساعية.

ـ نطالب بإحداث «مصرف عمالي»، بقروض قليلة الفائدة وطويلة الأجل.

ـ النقابي عواد الحسين، الشيوعي من «النور»، وجّه تحية إلى الطبقة العاملة الصامدة في «غزة»، وطالب بتشميل الجلطة القلبية والدماغية ضمن الأمراض الناتجة عن «إصابة العمل».