تلك غايتنا...

لا شكّ أنّ ما تتناوله قاسيون من القضايا الاقتصادية الاجتماعية العامة أو المحلية في دير الزور ليس من فراغ، وإنما وقائع موثقة وشكاوى ومطالب تطرح في الاجتماعات النقابية وغيرها، وأنه ليس لنا غايات شخصية والهدف الأساس كرامة الوطن والمواطن...!!

لكن البعض يحاول تغطية الشمس بالغربال، فينكر أو يبرر، وعندما لا يجد حيلةً وليس لديه رد (علماً أننا نؤمن أن من حقه الرد ونحن على استعداد لنشره إن وُجد)  فيلجأ إلى تحويل الأمور إلى مواقف شخصية، فيتوعد ويُهدد بأنه لن يسمح لنا بالحضور وتغطية ونقل ما يُطرح هنا أو هناك!! ولسنا بحاجةٍ لتأكيد مواقفنا، ولسنا هواة مواجهات تخرج عن الهدف الأساس، وأننا مع العمال والفلاحين والشرفاء المدافعين عن الوطن والشعب في مواجهة المشاريع الامبريالية الصهيونية وأذنابها التي تستهدف الوطن والمنطقة، وفي مواجهة الفساد والفاسدين والليبراليين الجدد وأنصارهما في الداخل.

نقول هذا بعد أن تعرضنا من رئيس مكتب نقابة عمال النفط في اتحاد عمال دير الزور للتهديد بمنع الحضور والتغطية على أثر تعقيب قاسيون على رد رئيس اتحاد عمال دير الزور، فقلنا له: «إذا كان لديك رد أرسله» فرفض.. بينما بقية النقابات وقفت إلى جانبنا،  وأكدت أن ما ذكر صحيح، باستثناء عدم الانسجام بين أعضاء المكتب لأننا لا نحضر اجتماعاته . 

■ مراسل قاسيون/ دير الزور