مطالب نقابية على حجم الأزمة
مازن أسعد مازن أسعد

مطالب نقابية على حجم الأزمة

دعا مكتب نقابة عمال الصناعات المعدنية والكهربائية إلى ضرورة العمل والسعي لدى وزارة العمل من أجل شمول العاملين في القطاع الخاص لزيادة الرواتب والأجور أسوة بالعاملين بالدولة وتضمين هذه الزيادة الرواتب التأمينية.

وأكد مكتب النقابة أهمية تشميل عمال القطاع الخاص في هذه الزيادة ينبع من غلاء المعيشة والمضاربات والاحتكار والمتاجرة بلقمة عيش المواطن ونظراً لصدور المرسوم /38/ و/39/ القاضين بزيادة الرواتب والأجور للعاملين في الدولة، ونظراً للظروف الصعبة التي يعيشها العاملون في الشركات الخاصة من (تسريح أو تخفيض رواتب نتيجة الإقفال أو التوقف وغيره). أفاد رئيس نقابة عمال النقل الجوي قحطان الأحمد في حديث خاص لموقع اتحاد عمال دمشق بأن النقابة قامت بكافة جهودها في الحفاظ على عدم تخفيض أو تعديل المرسوم /14/ والإبقاء عليه حيث قامت النقابة بحضور كافة الاجتماعات المتعلقة بهذا الموضوع في الإدارة العامة ووزارة النقل وأبدت تحفظها الكامل على تعديله أو المساس به. وقد أثمرت جهود النقابة بالتنسيق مع اتحاد عمال دمشق ومن خلاله مع الاتحاد العام بالحفاظ على هذا المرسوم والإبقاء عليه مما يؤدي العودة بالفائدة والحفاظ على حقوق العمال مما ينعكس ايجاباً على وضعهم في أدائهم وعملهم. مكتب نقابة الغزل والنسيج يبحث مع عمال(وسيم) صعوبات العمل ومطالب العاملين التقى مكتب نقابة عمال الغزل والنسيج مع اللجنة النقابية و عدد من العاملين في الشركة العامة للألبسة الجاهزة وسيم .

وجرى خلال اللقاء مناقشة مختلف المشكلات والصعوبات التي يعاني منها العاملون خاصة المشكلات المتعلقة نتيجة وجود الشركة في منطقة المليحة و تعرضها عدة مرات لسقوط قذائف من العصابات المسلحة الأمر الذي أدى لسقوط ثلاثة شهداء و إصابة عدد كبير من الإخوة العمال كما تم مناقشة سبل تأمين مكان عمل آمن للإخوة العمال حرصاً على سلامتهم. ولفت العاملون إلى الغبن الحاصل بحقوقهم حيث يطلب منهم الدوام بينما لا تلتزم إدارة الشركة و خاصة المدير العام و مدير العمل بالدوام . بدوره اكد صالح منصور رئيس مكتب النقابة أن المكتب حريص على متابعة مختلف القضايا والهموم العمالية ويعمل باستمرار على إيصال هذه المطالب إلى الجهات الوصائية ليصار إلى معالجتها أصولا.

آخر تعديل على الثلاثاء, 30 تموز/يوليو 2013 09:35