أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

«أغنية حبّ للكوكب...» ولفلسطين

افتتح «مهرجان ميديلين الدولي للشعر» دورته الرابعة والثلاثين، تحت شعار «أغنية حبّ للكوكب». في مدينة ميديلين، ثاني أكبر المدن الكولومبيّة، وفي البلديّات المجاورة لها، مؤكداً على الانتصار للقضايا العادلة، وعلى رأسها قضيّة الشعب الفلسطيني ونضاله لاسترداد حقوقه الشرعيّة، وقد دعا المنظمون عدداً من الشعراء العرب والأجانب لكي يشاركوا قصائدهم المناصرة للشعب الفلسطيني. تسلّط دورة هذا العام الضوء على الشعر عبر التكنولوجيا، وقدرتها على توحيد البشريّة في رابطة التضامن والتعاطف. ويشارك في المهرجان، شعراء من 40 دولة حول العالم، بما في ذلك الصين وإيران وإندونيسيا وبوليفيا وكوبا وإيطاليا وسويسرا وفنزويلا، والمغرب وفلسطين، ومصر، والسعودية، والعراق، والجزائر، والأردن، والكويت، إلى جانب شعراء من الشعوب الأصلية مثل الكيتشوا والناهواتل. كما يدعو المهرجان 14 شاعراً شابّاً اختيروا من بين أكثر من 500 مقترح، من المكسيك وتشيلي والأرجنتين وعدد من البلدات في كولومبيا، ضمن برنامج «الشعر الشاب في العالم...» يستمر المهرجان حتّى 20 تموز، ويقدم أكثر من 75 نشاطاً مقرراً.

«سي إن إن» ستقوم بإلغاء 100 وظيفة

تخطط شبكة «سي إن إن» لإطلاق خدمة جديدة مدفوعة وإلغاء نحو 100 وظيفة، في ظلّ تأثّرها بتراجع قنوات البثّ عبر الكابل في الولايات المتحدة.
ووفقاً لما أعلنه رئيسها التنفيذي، مارك طومسون الذي قال في مذكرة للموظفين إنّ الشبكة الأمريكية تهدف إلى إطلاق منتجها الإخباري الجديد بكلفة تزيد عن مليار دولار قبل نهاية عام 2024. وبموجب الخطة الجديدة تهدف «سي إن إن» إلى «إطلاق أوّل منتج إخباري للمشتركين يتبعه آخر يتمحور حول أسلوب الحياة»، وأوضح أنّ المشروع «يبدأ مع أول منتج متاح للمشتركين يُطلق قبل نهاية عام 2024»، كما تخطّط الشبكة التي تتخذ من أتلانتا مقرّاً لها لدمج غرف الأخبار الأمريكية والدولية والرقمية العالمية في منظومة واحدة.
وأكّد طومسون أن الشركة ستلغي نحو 100 وظيفة من إجمالي موظفيها البالغ عددهم 3,500 شخص. علماً أنّ تقييمات «سي إن إن» تراجعت في الولايات المتحدة، وفي ظلّ محاولاتها لتغيير هذا الواقع، تقوم الشبكة بإجراءات مختلفة منها لاستعادة بريقها.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1183