«الجمعية الأدبية» في دار الأسد

افتتحت فرقة باب للفنون المسرحية أعمالها بعرض "الجمعية الأدبية، وقد قدم العرض في القاعة متعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون في الفترة الواقعة بين 19و21 /7/2009

تدور أحداث العرض عن مجموعة من المثقفين أسسوا لأنفسهم نادياً أدبياً واجتماعياً في مكانٍ ناءٍ ليعبروا من خلاله عن أنفسهم. كما يلقي النص الضوء على آلية التفكير التي تحتكم إلى الثرثرة دون الحوار الحقيقي، ولا تؤدي إلى فعل جاد.
وقد لاقى العرض عند مشاركته في فعاليات مهرجان الكوميديا المسرحي الثالث في اللاذقية تقديراً واهتماماً كبيراً من الصحافة والجمهور،
العرض من إخراج: رأفت الزاقوت، تأليف: هنري أوفوري، إعداد ودرماتورجيا: عبدالله الكفري، تمثيل: أحمد ملص- حسام جليلاتي- حسام سكاف- رازميك ديراريان- محمد ملص- وئام إسماعيل، تعاون فني: زكريا الطيان، الإعداد الموسيقي والمؤثرات: أحمد الأشرم، تصميم البوستر والبروشور: سلام الحسن.
يذكر أن فرقة الباب المسرحية من تأسيس رأفت الزاقوت، وهي فرقة تسعى إلى المساهمة في تكريس حالة "الفرقة" بالمعنى الحقيقي الصرف في المسرح السوري، باعتبارها الضمان الأساسي لتعزيز التقاليد المسرحية، بهدف الوصول إلى عرض متكامل يتعاطى في صميم العمل المسرحي وأطياف إنتاجه وتلقيه.

معلومات إضافية

العدد رقم:
413