الفنان هاني الروماني راحلاً

غيّب الموت في دمشق يوم 8/1/2010 الممثل والمخرج السوري هاني الروماني عن عمر ناهز 70 سنة، بعد إصابته بمرض رئوي مزمن، وذلك قبل إكمال مسلسله «أسعد الوراق» الذي كان يعيد تصويره من جديد مع الفنانة منى واصف بعدما حقق نجاحاً عربياً لافتاً في العام 1974.

ويعد هاني الروماني أحد أبرز وجوه الفن السوري، كما أنه من مؤسّسي الدراما السورية. ولد  الروماني في دمشق عام 1939، توجه إلى دراسة الطب البشري في مطلع شبابه، لكنه سرعان ما هجره ليلحق بحلم التمثيل، حيث قدّم العديد من الأعمال المسرحية ذات الأثر الكبير، لكن مسيرته الحقيقية واكبت انطلاق التلفزيون السوري الذي رافق صعوده بالكثير من الأعمال الناجحة وفي مقدمتها «أسعد الوراق»، المسلسل الذي لا ينسى.

قدم الروماني عبر مسيرته الطويلة العديد من المسرحيات كـ«تاجر البندقية»، «الفيل يا ملك الزمان»، «حفلة سمر من أجل 5 حزيران»، وشارك في الكثير من الأفلام السينمائية: «الحدود»، «وجه آخر للحب»، «اللصّ الظريف»، «المغامرة».. أما على صعيد الدراما التلفزيونية فقد شارك كممثل في أبرز الإنتاجات السورية: «هجرة القلوب إلى القلوب»، «الجوارح»، «أبو كامل»، «الخوالي»، «نهاية رجل شجاع»، «بيت جدي»... كما قام بإخراج الأجزاء الخمسة من مسلسل «حمام القيشاني».

برحيل هاني الروماني تفقد الساحة الفنية العربية والسورية فناناً كبيراً ذا بصمة خاصة، وحضوراً لا يمكن أن يذهب إلى النسيان

آخر تعديل على الأربعاء, 27 تموز/يوليو 2016 00:22