باختصار !!

باختصار !!

«دائرة»  في صالة تجليات بدمشق

 

قدمت مجموعة من الفنانين الشباب من خريجي وطلبة كلية الفنون الجميلة معرضاً فنياً تشكيلياً جماعياً حمل رؤيتهم لفكرة وموضوع واحد بأساليب متعددة وتضمن المعرض الذي افتتح مساء 21/4/2016  في صالة تجليات للفن التشكيلي بدمشق تحت عنوان «دائرة» 41 عملاً بين الأكرليك والتصوير الزيتي على القماش منها 21 دراسة فنية بحجم صغير في حين جاءت باقي اللوحات بالحجم المتوسط.

وتضم هذه الفعالية، سبعة فنانين تشكيليين شباباً منهم أربعة خريجين من كلية الفنون الجميلة وثلاثة طلاب سنة رابعة من قسم التصوير الزيتي بالكلية، ويستمر المعرض بشكل يومي حتى نهاية الشهر الجاري.

 

 روسيا تنجز تفكيك الألغام في جزء تدمر التاريخي

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في حديث مباشر مع رئيس قوات المهندسين الروسية في تدمر، الفريق يوري ستيفيتسكي، الخميس 21 نيسان أن القوات الروسية فعلت الكثير لتفكيك الألغام في مدينة تدمر، وقال: «تنفذ قوات المهندسين التابعة لوزارة الدفاع الروسية منذ شهر نيسان من العام الجاري عملية واسعة النطاق لتفكيك الألغام في الجزء التاريخي من مدينة تدمر، التي حررها الجيش السوري مدعوماً بالقوات الجوية الفضائية الروسية». حيث تم القيام بعمل كبير خاص بإبطال مفعول الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات الأخرى في أحياء تدمر التاريخية بالتحديد، وتبذل جهود كبيرة لتفكيك الألغام في أحياء المدينة السكنية. 

بدوره، أكد ستافيتسكي أن قوات المهندسين الروسية أنجزت مهمتها الخاصة بتفكيك الألغام في الجزء التاريخي بتدمر، موضحاً أن القوات الروسية طهرت من الألغام والعبوات الناسفة 234 هكتاراً من الأراضي و23 كيلومتراً من الطرق، بالإضافة إلى 10 منشآت للتراث الثقافي. وتم العثور على 2991 متفجرة جرى تفكيكها.