معمل لصهر الحديد في قلب منطقة سكنية؟؟!

رفع أهالي وسكان محافظة اللاذقية وريفها عريضة مطلبية لرئاسة مجلس الوزراء ممهورة بتوقيع عشرات المتضررين من إقامة المعامل الصناعية ضمن المناطق السكنية في محافظة اللاذقية جاء فيها:

السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم..

أقدمت السلطات المحلية في مدينة اللاذقية على ترخيص معمل لصهر الحديد على مقربة من مدينة اللاذقية بمواجهة معمل المعاكس والثكنة العسكرية ومجموعة من القرى منها: الشير والبصة والهنادي وفديو وصنوبر، ومعامل الغزل والنسيج وسوق الهال ومصانع غذائية وجامعة تشرين التي تضم الآلاف من الطلبة، والسكن الطلابي.

إن هذا المعمل يلحق أضراراً فادحة بالإنسان والنبات، وذلك بسبب الغازات الضارة لأبخرة المعادن الخلائطية والغازات السمية ومجموعة كبيرة من المعادن وأبخرتها التي تستخرج نتيجة صهر الحديد. والجدير بالذكر أن الجهة التي أقدمت على ترخيص هذا المعمل غير آبهة بالقوانين والأنظمة المرعية وخاصة أن مثل هذه المعامل لا تقام إلا على مسافة بعيدة عن المناطق السكنية والزراعية المشجرة بالحمضيات وغيرها، وهذا طبق في العديد من دول العالم.

علما أن مدينة اللاذقية مشبعة بالتلوث من جهة الغرب عبر المرفأ، وإذا تم بناء هذا المعمل سيأتي التلوث من الشرق أيضاً، ونتيجة ذلك سيكون الضرر جسيماً على الإنسان والنبات . علما بأن الأرض مشجرة..

لكل ما تقدم جئنا نلتمس رحمة بالإنسان والنبات إلغاء هذا الترخيص..

ولكم مزيد من الشكر والاحترام.

آخر تعديل على الجمعة, 11 تشرين2/نوفمبر 2016 13:40