زائد ناقص

زائد ناقص

«على أمل»

شكل فرع محروقات دمشق لجنة خاصة مهمتها العمل على تدوير العاملين في محطات الوقود الحكومية ضمن إجراء للحد من مظاهر التنفع المادي الذي يتلقاه بعض العاملين من زبائن تلك المحطات.   

كلمة حق

أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي أن السياسات التي يتبعها مصرف سورية المركزي ذات تداعيات كبيرة، بدأت بإهدار الاحتياطي النقدي وذلك منذ بداية الأحداث الحالية في سورية «وتبلورت مع الأسف مع عدم وجود سياسة نقدية ومصرفية وقائية واضحة مهمتها توقع الأسوأ.

الخصخصة صارت ع الابواب

أشار وزير الكهرباء المهندس عماد خميس إلى تشجيع رؤية الوزارة على مساهمة القطاع الخاص في توليد وتوزيع الكهرباء عبر خلق بيئة تشريعية مناسبة خلال الفترة 2014-2020..    

«لا بد من التنفيذ»

قال فداء بدور مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن أسعار الخضار والفواكه تواصل انخفاضها التدريجي، والذي جاء كنتيجة لارتفاع الإنتاج المحلي خلال هذا الموسم، بالإضافة إلى إيقاف التصدير لسد الإحتياجات المحلية، وتجاوز الإنتاج أكثر من الخطة الزراعية.

على الحسابات الرسمية!

أوضح المستشار لدى "اتحاد غرف الزراعة السورية" سامر عثمان أن إنتاج العام الحالي من الحمضيات وصل إلى 1.2 مليون ألف طن، وأن حاجة السوق المحلية تصل إلى نحو 550 ألف طن، أي إن هناك فائضاً للتصدير بحوالي 650 ألف طن.

وماذا نفعل بالانتاج المحلي؟!

حددت "وزارة الزراعة" شروط استيراد ثمار التفاح من إيران، وفقا للشروط الصحية النباتية.

وتضمن القرار الذي عممه وزير الزراعة إلى مديريات الزراعة، أن يكون التفاح خالياً من الآفات الحجرية، مع التدقيق على مرض تقرح التفاح، ومرض العفن البني، وذبابة ثمار الدراق.