الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

خرج آلاف المحتجين إلى شوارع عدة مدن برازيلية يوم السبت، للمطالبة بمساءلة الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، وسط فضائح فساد تتصل بجائحة فيروس كورونا.

شهدت عدد من المدن التونسية يوم الأحد، الذي يصادف عيد الجمهورية في تونس، مظاهرات مناهضة لحكومة هشام المشيشي ولحركة «النهضة» التي تدعمها، ومطالبين بحل البرلمان.

انتقد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إجراء- إدارة خلفه، جو بايدن- مفاوضات مع منظمة «أوبك» وروسيا حول النفط، معتبراً أن الولايات المتحدة بذلك فقدت استقلالها في مجال الطاقة.

أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن طائرتي نقل عسكريتين روسيتين غادرتا مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو يوم السبت متوجهة إلى كوبا وعلى متنها مساعدات إنسانية.

أبدت وزارة الخارجية الإيرانية، يوم السبت، استعدادها لـ «مباحثات متعددة الأطراف وبرعاية أممية حول أفغانستان» وحذرت من أن «الحرب الداخلية في أفغانستان قد تبدأ عاجلاً أو آجلاً ما لم يتم التوصل إلى تسوية».

قالت السلطات الصينية يوم الجمعة: إنها فرضت عقوبات مضادة على أفراد أمريكيين من بينهم وزير التجارة الأمريكي السابق ويلبر روس، كرد على نظيرتها الأمريكية على مسؤولين صينيين.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1028
No Internet Connection