الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن: أن الولايات المتحدة تعتزم الحفاظ على حضورها العسكري في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وفي أوروبا أيضاً، وأنه أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ بذلك.

لوحت حركة «طالبان» الأفغانية المتشددة، اليوم السبت، باستهداف القوات الأجنبية خلال عملية انسحابها من أفغانستان، وذلك ردّاً على تأخير انسحاب القوات عن الأول من أيار ، وهو الموعد المحدد وفق اتفاق الدوحة.

أقر مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، جوزيب بوريل، بأن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه فصل روسيا عن نظام سويفت للمدفوعات الدولية ولا إعاقة بناء خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2.

قال عباس عراقجي، كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين ومساعد وزير الخارجية، اليوم السبت: إنّ «طهران توصلت خلال محادثات فيينا إلى اتفاق لرفع العقوبات عن غالبية الأفراد والكيانات».

عرض الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ستانيسلاف زاس، على طاجيكستان وقرغيزستان (قرغيزيا) مساعدة المنظمة في حل خلافاتهما، في ظل الوضع الحالي المتوتر على الحدود بينهما.

بث التلفزيون البيلاروسي فيلماً وثائقياً يروي جوانب من محاولة اغتيال رئيس البلاد ألكسندر لوكاشينكو، ويعترف فيه اثنان من المتهمين بتورطهما في هذه الجريمة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1016
آخر تعديل على الإثنين, 03 أيار 2021 10:48
No Internet Connection