الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

عقب محادثات استمرت 10 ساعات في موسكو، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان، ما سيسمح للطرفين بمبادلة الأسرى، وجثث القتلى الذين سقطوا في المعارك.

عقد وزيرا خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو، واليونان نيكوس ديندياس- اليوم الخميس- أول اجتماع بينهما منذ بدء جولة جديدة من التصعيد بين دولتيهما في شرق المتوسط.

أكد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن الولايات المتحدة فقدت الحق في المبادرة باستئناف عملية تجديد حظر الأمم المتحدة ضد طهران، بسبب انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران.

أعلنت عضو لجنة الانتخابات المركزية القرغيزية، غولنارا جوراباييفا، عن إبطال نتائج الانتخابات البرلمانية في البلاد، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي وقعت. والتي أدت لإصابة أكثر من 1000 شخص حسب وزارة الصحة.

ذكرت نادية عمران عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في ليبيا، أن أعضاء من الهيئة ومجلسي النواب والأعلى للدولة، يجتمعون اليوم في القاهرة لبحث قضايا تتعلق بتسوية الأزمة الليبية.

وقعت الصين اتفاقاً يضمن توزيع أي لقاحات ضد «كوفيد19» تصدر مستقبلاً، في الدول النامية، لتكون بذلك أكبر قوة اقتصادية تنضم لمساعي منظمة الصحة العالمية لاحتواء الوباء.

معلومات إضافية

العدد رقم:
987
No Internet Connection