الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة على ضرورة أن تقدم روسيا والولايات المتحدة ضمانات متبادلة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضهما البعض.

اعتبر المستشار السابق للبيت الأبيض للأمن القومي، جون بولتون، أن الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، قد يعلن انسحاب الولايات المتحدة من حلف الناتو حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.
وافق مجلس إدارة بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة بريكس على تخصيص قروض لخمسة مشاريع جديدة بقيمة 1,03 مليار دولار في روسيا والهند. وتم ذلك خلال اجتماع افتراضي عقد اليوم الأربعاء.
اعتمد مجلس الأمن القرار رقم 2546 حول ليبيا، وهو ما يجدد للدول الأعضاء إذن تفتيش السفن في أعالي البحار قبالة ساحل ليبيا، إذا تم الاشتباه بقيامها بتهريب المهاجرين أو الاتجار بالبشر.
نقلت صحيفة «تايمز أوف إنديا» عن مصادر أن الهند اختبرت بنجاح صاروخ «شوريا» التكتيكي قصير المدى الذي تفوق سرعته سرعة الصوت. وأضافت: إن الإصدار الجديد من الصاروخ سيكون أخف وأسهل في التشغيل من الإصدار الحالي.
استبقت الولايات المتحدة الأمريكية الاستعراض العسكري الكوري الشمالي المقبل بمناسبة ذكرى تأسيس حزب العمال الحاكم، بتنظيم تدريب عسكري مؤخراً، ومهام استطلاع في محيط شبه الجزيرة الكورية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
986
No Internet Connection