الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

ذكر وزير الجيش الأمريكي ريان ماكارثي أن بلاده بصدد إنشاء «قوة خاصة» ضد روسيا والصين وسيكون الهدف من هذه القوة تحييد جميع الاستثمارات التي قامت بها الصين وروسيا.

دعت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، إلى حماية الاتفاق النووي مع إيران ومنع تصعيد التوتر في المنطقة، على خلفية الضربات الصاروخية الإيرانية وكارثة تحطم الطائرة الأوكرانية.
استدعت الخارجية الإيرانية، يوم الأحد، السفير البريطاني لدى إيران، روب ماكير وذلك بسبب «سلوكه المخالف للأعراف خلال المشاركة في تجمع غير قانوني مساء يوم أمس وسط العاصمة طهران».
أقر مجلس العموم البريطاني بشكل نهائي، مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي، وصوت مجلس العموم البريطاني على اتفاق «بريكست» الذي أبرمه رئيس الوزراء، بوريس جونسون، مع دول الاتحاد الأوروبي، بعد ثلاث سنوات ونصف من التعثر.
اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني حسابات الولايات المتحدة الخاطئة والمضرة بأنها ناجمة عن عدم معرفتها بإيران والمنطقة، داعياً الاتحاد الأوروبي لاتخاذ مواقف مستقلة عن واشنطن «كي لا يُسمح بأن تيأس إيران من أوروبا تماماً».
قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، يوم الجمعة، إن موسكو لا تعتبر قرار اليابان نشر منظومات «أيجيس آشور» للدفاع الجوي على أراضيها هو قرار دفاعي محض.

معلومات إضافية

العدد رقم:
948