الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

حثت الصين الولايات المتحدة على وقف التصعيد المتعمد لنواياها الاستراتيجية، والامتناع عن عقلية الحرب الباردة، ومفهوم اللعبة الصفرية الذي عفا عليه الزمن، رداً على استراتيجية الأمن القومي.

أكد مصدر في الإدارة الأمريكية: أن واشنطن تعتزم تقليص دعمها لتحالف »قوات سورية الديمقراطية». وأن الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لـ»قسد» ضمن استراتيجية مكافحة التنظيمات المتطرفة كان مؤقتاً.

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف: »إن إيران وأذربيجان وتركيا تتابع التعاون في مختلف المجالات، بما فيها تعزيز المشاورات السياسية ومكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي الثلاثي»

أعلن الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن: أنه اقترح تأجيل تدريبات عسكرية سنوية مشتركة مع واشنطن، في محاولةٍ لخفض التوتر مع كوريا الديمقراطية، خلال دورة الألعاب الأولمبية السنة المقبلة.

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من محاولة استغلال الإرهابيين منطقتي الشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، كمنطلقٍ لهم، ويشكلون منهما خطراً كبيراً على بلدان رابطة الدول المستقلة.

ارتفع عدد الضحايا في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس إلى 162 شخصاً، خلال اشتباكات المتظاهرين مع الشرطة بسبب »الإصلاح» التقاعدي المرتقب، والذي سيؤدي إلى تخفيض حجم مدفوعات المعاشات التقاعدية.