الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أبرمت روسيا مع مصر صفقة عسكرية تاريخية، حيث أكد موقع قناة «لايف» الروسية أن مصر تعد العميل الوحيد الذي سيحصل على أكبر صفقة من مقاتلات «ميغ-29» منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير: إن سلطات بلاده فصلت عدة آلاف من الأئمة من العمل في المساجد بعد ثبوت نشرهم التطرف. مضيفاً :«لن نسمح بنشر أيديولوجية الكراهية ولا تمويلها».

أكد المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد: أن هنالك مقترحاً دولياً جديداً لحل الأزمة اليمنية، يتضمن مبادرات إنسانية وحلولاً سياسية للأزمة، وعودة الأطراف إلى طاولة المفاوضات.

قال الرئيس التركي أردوغان: «إن بلاده تعاملت بالمثل مع تعليق الولايات المتحدة منح تأشيراتها، واستدعت وزارة الخارجية التركية مستشار السفارة الأمريكية في أنقرة، بسبب الخلاف بين البلدين حول إصدار التأشيرات»

طلبت الصين وروسيا من الأطراف المعنية بالقضية النووية كلها في شبه الجزيرة الكورية، ممارسة ضبط النفس وتخفيض مستوى التوتر، والتوقف عن الإجراءات التي قد تفاقم التوتر في المنطقة.

أعلنت نائب رئيس الوزراء الإسباني، سورايا دي سانتاماريا: أن الحكومة في مدريد لا تعترف بشرعية إعلان انفصال كتالونيا، وجميع الإجراءات المتعلقة بالاستفتاء حتى العودة إلى المسار القانوني.

معلومات إضافية

العدد رقم:
832