الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

صرح الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، بأن شبه الجزيرة الكورية لن تشهد أية حرب مرة أخرى، مشيراً إلى أن واشنطن قد «وافقت» على عدم اللجوء لعمل عسكري ضد كوريا الديمقراطية.

أعاد البنك المركزي الألماني 674 طناً من احتياطي الذهب الذي كان مخزناً في باريس ونيويورك منذ الحرب الباردة، وبذلك يكون قد استرجع كامل احتياطه من الذهب من فرنسا وجزءاً من الولايات المتحدة.
وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات شديدة لوسائل الإعلام الأمريكية في أول تجمع حاشد يحضره، بعد أحداث العنف العنصرية في ولاية فرجينيا، معتبراً أنها تدعو للكراهية وتقسيم الولايات المتحدة.
قال وزير الخارجية الياباني الجديد، تارو كونو. إن القضية الوحيدة العالقة بين بلاده وروسيا لا تزال معاهدة السلام المتعثرة، وأن التسوية تتطلب تحلّي الجانبين بالليونة في التفكير.
أقالت البحرية الأمريكية قائد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ، على خلفية اصطدام المدمرة الأمريكية «جون أس أس ماكين» مع ناقلة نفط قرب سنغافورة، ما تسبب بفقدان عشرة بحارة.
قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، في خطابٍ وجهه للشعب الأربعاء 23/8/2017: إن بلاده تقع اليوم في «مركز عملية عالمية» تسعى إلى الاستيلاء على الموارد الوطنية الفنزويلية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
825