الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

كشف ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، يوم الجمعة 19/5/2017، أن الجانب الروسي ودول الخليج ستعقد لقاء على مستوى القمة مع دول مجلس التعاون الخليجي قبل نهاية العام الجاري.

أرسلت البحرية الأمريكية حاملة الطائرات «Ronald Reagan» إلى منطقة شبه الجزيرة الكورية، فيما بدا أن هذه الخطوة مرتبطة بزيادة التوتر في المنطقة بزعم إجراء بيونغ يانغ تجربة إطلاق صاروخ باليستي.
حثّ وزير خارجية ألمانيا، زيغمار غابرييل، الولايات المتحدة على المساعدة في حل نزاع مع أنقرة، بشأن دخول مسؤولين ألمان قاعدة «إنجرليك» الجوية التي تتمركز فيها وحدة ألمانية تشارك بمكافحة الإرهاب.
أفاد الكرملين بأن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفنزويلي نيكولاس مادورو، بحثا خلال مكالمة هاتفية الخميس الماضي الوضع في سوق النفط بما في ذلك التزام المشاركين باتفاقية خفض الإنتاج.
شدّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على استحالة حل مشاكل منطقة شرق المتوسط الأكثر تعقيداً إلّا على أساس جماعي، مؤكداً أنَّ تشكيل حلف جديد على غرار الناتو لن يساعد في ذلك.
حكمت محكمة العدو الصهيوني في الناصرة بالسجن 14 عاماً على الأسير السوري صدقي المقت. وكان المقت انضم مؤخراً إلى إضراب الكرامة الذي يخوضه عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الكيان.

معلومات إضافية

العدد رقم:
811