الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

صوتت اليونسكو بالأغلبية على مشروع قرار يعتبر كيان العدو دولة محتلة لمدينة القدس، ويرفض سيادة تل أبيب عليها. وصوتت روسيا والصين وغيرهما بالموافقة، فيما صوتت كل من واشنطن وإيطاليا وألمانيا بالرفض.

 

 

قال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي: إن العقوبات الغربية ألحقت بعض الضرر بروسيا، لكنها أيضاً عادت بفوائد على البلاد التي ارتفعت مناعتها، وأحدثت طفرة في قطاعات اقتصادية عدة.

صرح ميلانشون، مرشح الرئاسة السابق عن حركة فرنسا الأبية: إن الحركة لن تصوت لماكرون، قائلاً: إن «اللحظة الحاسمة ستكون في الانتخابات البرلمانية، ويجب أن نحصل فيها على الأغلبية البرلمانية».

أعلنت بريطانيا، الأربعاء 3/أيار، رفضها ما يطلق عليه «فاتورة الطلاق» لخروجها من الاتحاد الأوروبي، والتي وصلت إلى حدود أن تدفع بريطانيا 100 مليار يورو يتم تقسيمها على فترات.

شارك الآلاف من المتظاهرين اللبنانيين في التظاهرة التي انطلقت في الأول من أيار في العاصمة بيروت، بدعوة من الحزب الشيوعي اللبناني، لإحياء ذكرى عيد العمال العالمي.

في ردها على الاستفزازات الأمريكية، أعلنت وزارة خارجية كوريا الديمقراطية، يوم الإثنين 1 أيار، أن بيونغ يانغ سوف تسرِّع من إجراءات زيادة القوة النووية الرادعة للاستفزازات.

 

معلومات إضافية

العدد رقم:
809