الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

في إطار سعيها لإنهاء الصراع المسلح، أعلنت وزارة الخارجية الروسية: أنها وجهت دعوةً إلى واشنطن للمشاركة في مشاورات حول أفغانستان في 14/نيسان المقبل، نافيةً توجيه دعوة إلى حركة «طالبان».

 

 

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يوم الأحد 19/آذار، استعدادهما للعمل معاً من أجل تقارب بلديهما، وذلك خلال الزيارة الأولى لتيلرسون إلى بكين.

أشاد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بالاتفاق النووي مع إيران، وكتب في رسالة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني «بعد إبرام اتفاق فيينا وتنفيذه، بدأنا فصلاً جديداً في تعاوننا».

تعتزم روسيا إبرام عقود مع الهند العام الجاري لتزويدها بـ48 مروحية من طراز «مي 17 ب 5»، و4 فرقاطات، بحسب ما أعلنته شركة «روستيخ» الروسية الحكومية الأربعاء الماضي 22/آذار.

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في محاضرة ألقاها في أكاديمية هيئة الأركان الروسية العامة: أن الاتحاد الأوروبي بات يفقد جوهره في الآونة الأخيرة، وأصبح يخدم مصالح أطراف أخرى.

بدأت في طوكيو الأسبوع الماضي محادثات بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره الياباني فوميو كيشيدا، محورها جزر الكوريل، وتتناول مجمل القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

 

معلومات إضافية

العدد رقم:
803
No Internet Connection