الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: أن محاولات واشنطن إقامة حوار مع روسيا من منطلق القوة لن تنجح، مؤكداً في الوقت ذاته أن وزارته مستعدة لاستئناف التعاون مع البنتاغون.

 

 

قالت فريديريكا موغريني، مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي لصحيفة «Die Welt» الألمانية: «لم أر أبداً في حياتي الولايات المتحدة منقسمةً ومثقلةً بالنزاعات إلى هذه الدرجة كما هي اليوم».

أعلن وزراء دفاع حلف «الناتو» رغبتهم بزيادة التواجد العسكري للحلف في البحر الأسود، فيما طالبت الولايات المتحدة حلفاءها بزيادة نفقاتهم العسكرية كشرط لاستمرارها في تسديد التزاماتها نحو الحلف.

قالت المرشحة القومية للرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، إنها ترغب ألا تعاقب بريطانيا، بسبب خروجها وهروبها من «السجن الأوروبي»، في إشارة إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وصل الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأربعاء 15/شباط، إلى عاصمة سلطنة عمان، مسقط، على رأس وفد سياسي واقتصادي، فيما أكدت طهران سعيها للحوار مع دول الخليج.

دعت الصين مساء الاثنين الماضي، إلى التعاون الدولي لحماية البنية التحتية في الدول الواقعة على طول مبادرة «الحزام وطريق الحرير الصيني الجديد» من الهجمات الإرهابية المسلحة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
798
آخر تعديل على السبت, 18 شباط/فبراير 2017 15:40
No Internet Connection