الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

خلال مشاركته في منتدى التعاون الروسي العربي، أكّد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مواصلة دعم العراق عن طريق توريد الأسلحة الروسية، والآليات القتالية لتعزيز قدرات القوات المسلحة العراقية.

 

 

اتفقت واشنطن وسيول، خلال مكالمة هاتفية، على اتخاذ خطوات لتعزيز القدرات العسكرية المشتركة بين الدولتين، وعلى التزام واشنطن «المتين» بالدفاع عن سيول، بما في ذلك توفير ردع موسع.

في قراءة ثانية لمشروع القرار، الذي طرحته الحكومة على البرلمان، تبنى نواب البرلمان البريطاني، مساء الأربعاء 1/شباط، مشروع القرار، القاضي بإنهاء عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

لوّحت اسكتلندا من جديد، بالانفصال عن المملكة المتحدة، بعد مضي الأخيرة قدماً، في إجراءات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وهو ما ترفضه غالبية الاسكتلنديين، المؤيدة للبقاء في الاتحاد الأوروبي.

خلال مؤتمر علمي روسي إيراني مشترك، أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الإثنين 30/كانون الثاني، أنّ العلاقات الإيرانية الروسية تمثل عاملاً هاماً، لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

حذر الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع كبار المسؤولين العسكريين في بلاده، الولايات المتحدة الأمريكية، من تخزين أسلحة، في المعسكرات التي تنتشر فيها قواتها داخل بلاده.