الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاستخبارات الأمريكية ووسائل الإعلام مجدداً، مشيراً إلى أنهما نشرا معلومات مغلوطة، بشأن تقارير أشارت إلى أن روسيا تمتلك معلومات تساوم بها ترامب.

في إشارة لواشنطن، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ، أن النفوذ في العالم يجب أن يتم تحديده من قبل المجتمع الدولي، وليس عن طريق أية دولة منفردة.

أكد مصدر في وزارة البترول المصرية، أن مصر بإمكانها فسخ التعاقد بشكل كامل مع شركة «أرامكو» السعودية، بعدما أكدت بعض الدول استعدادها لتزويد مصر بما تحتاجه من مواد بترولية.

أعلنت قوات مكافحة الإرهاب العراقية، يوم الأربعاء 11/كانون الثاني، أنها قد سيطرت على أكثر من 80 بالمئة من شرق الموصل شمال البلاد، بعد تحريرها من تنظيم «داعش» الإرهابي.

توجه قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، إلى مدينة طبرق، حيث وصلت حاملة الطائرات الروسية «أدميرال كوزنيتسوف» إلى المياه الإقليمية الليبية. وناقش مع المسؤولين الروس سبل دعم وتدريب الجيش الليبي.

 

أعلنت بلدية العاصمة التركية، حظر التجمعات والاحتجاجات في أنقرة، لمدة شهر واحد لأسباب أمنية، وفقاً لما قاله رئيس بلدية العاصمة، يوم الثلاثاء الماضي، في لقاء مع وسائل إعلام.

معلومات إضافية

العدد رقم:
793