حركة « لنحتل لندن» والشرطة البريطانية

قامت قوات الشرطة البريطانية، فجر يوم الثلاثاء 2822012، بإخلاء معسكر نشطاء حركة «لنحتل لندن» من أمام كاتدرائية سانت بول بينما اعتقلت عشرين شخصاً من المحتجين في وسط لندن. وجاء الإجلاء بعد رفض محكمة الاستئناف طعن النشطاء في حكم المحكمة العليا الذي يسمح بإجلائهم. وكان النشطاء قد أقاموا معسكرهم بقرب الكاتدرائية في الخامس عشر من تشرين أول الماضي. وأكد النشطاء في الميدان الكائن خارج الكاتدرائية أنهم لم ينهوا اعتصامهم، وتحدى بعضهم إجراءات الشرطة بإقامتهم نصباً خشبياً في الميدان، إلا أن قوات الشرطة قامت بتفكيكه.

وقال (جورج باردا) أحد خمسة نشطاء تقدموا بطلب استئناف ضد قرار المحكمة العليا، «هذه ليست بداية النهاية بل نهاية البداية». وورد في بيان لشرطة لندن إن  إجراءات لإزالة مخيم الاحتجاج المقام خارج كاتدرائية سانت بول قد بدأت في الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف الليل بناء على الحكم الصادر من المحكمة العليا، وأن ضباط شرطة لندن موجودون في الموقع لتأمين سلامة النظام والاحتجاج السلمي . وذكرت الناشطة (كاي واراغالا) وهي طالبة في السابعة والعشرين من عمرها إن «ما حصل اليوم محزن فعلاً لكني اعتقد إننا يمكن أن نكون فخورين بما قمنا به» وأضافت إن بعض الناشطين ينوون إقامة مخيم آخر في فينسبورغ سكوير.

ويُذكر أن حركة «احتلوا» هي حركة شعبية عالمية انطلقت من وول ستريت الامريكية وامتدت إلى جميع المدن الرئيسية في الغرب بعد الازمة الاقتصادية، وتشير التوقعات الى تصاعد هذه الحركات الاحتجاجية وذلك بسبب تعمق الازمة، حيث يرى بعض الاقتصاديين إن ما شهدناه حتى الان هي ليست الا بدايات الازمة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
542