إيران تتوعد الكيان الصهيوني «برد مدمر»

توعد مسؤول عسكري إيراني إسرائيل برد مدمر إذا حاولت توجيه أية ضربة لبلاده. وقال اللواء محمد حجازي نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري في كلمة له إن «الكيان الصهيوني أتفه من أن يهاجم إيران، وفي حال ارتكب أي خطأ فإن رد إيران سيكون مدمراً».

وتطرق حجازي للبرنامج النووي الإيراني وقال «أعلنا مراراً بأن لا مكان للسلاح النووي في عقيدتنا العسكرية وهذا أمر نابع من رؤيتنا العقائدية والإنسانية».
وأشار إلى أن التجربة أثبتت أن «الدول التي تمتلك الأسلحة النووية لم تستطع الدفاع عن نفسها إزاء التهديدات بواسطة تلك الأسلحة، لذا أعلنا دوماً بأن البرامج النووية للجمهورية الإسلامية الإيرانية سلمية تماماً».
وجدد التأكيد على الموقف الإيراني الرافض لوجود القوات الأجنبية في المنطقة, قائلاً إن ذلك يؤدي لزعزعة الأمن.
جاءت تصريحات المسؤول الإيراني, في وقت تزايدت فيه التهديدات الإسرائيلية بتوجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية.
وكان وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس زار الكيان الإسرائيلي مؤخراً في مسعى لطمأنته بشأن «محاولات» فتح قناة للحوار مع إيران، مشيراً إلى أن «مبادرة أوباما لن تبقى مفتوحة للأبد».
وذكر بيان صدر عن مكتب رئيس حكومة العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه أكد مجدداً أثناء محادثاته مع غيتس على «الحاجة لاستخدام كل الوسائل لمنع إيران من امتلاك قدرات نووية عسكرية». وأكد غيتس أن إدارة رئيسه، باراك أوباما، تأمل في الحصول على رد من إيران على «المفاتحات» الأمريكية بحلول موعد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في أواخر أيلول المقبل.

معلومات إضافية

العدد رقم:
414