القوات الأمريكية أداة عدوان وقمع في العالم أجمع

قديماً كانوا يقولون «فتش عن المرأة» حيث كان الشر ينسب إلى المرأة وهي براء منه. أما الآن فيجب أن نقول: فتشوا عن الولايات المتحدة، حيث تصيب شرور هذه الدولة الإمبريالية الأولى شعوب العالم أجمع، فهي ترسل قواتها وأسلحتها التدميرية إلى كل مكان لمقاومة أي شعب يدافع عن حقوقه وكرامته واستقلاله، وتتعارض مصالحه مع مصلحة الاحتكارات الرأسمالية الكبرى وخاصة الاحتكارات النفطية و صناعة الأسلحة.

وتفيد المعلومات أن ثمة أكثر من ستين الف جندي وبحار وطيار أمريكي ينتشرون في منطقة الخليج من أجل «نزع سلاح بغداد» التي تهدد المصالح الأمريكية، ماعدا قواتها التي تنتشر في مختلف بقاع العالم، و قد وصفت هذه الدولة بحق أنها الدولة البلطجية الأولى، بعد زوال الاتحاد السوفييتي والدول الاشتراكية الأخرى.

توزع القوات الأمريكية

وتتوزع القوات الأمريكية على الوجه الآتي:

1. الكويت: 12 ألف جندي معظمهم من سلاح البر، يتدربون في الصحراء قرب الحدود العراقية ومقر أركانهم في كمب الدوحة، كما ينتشر في هذا البلد العربي 450عنصراً مزودين بـ24 مروحية هجومية من طراز أباتشي، وتستخدم  القوات الأمريكية والبريطانية قاعدتي «الجابر» و «علي سالم» الجويتين.

2. السعودية: يوجد على أرضها 5000 عنصر معظمهم من سلاح الجو في قاعدةالأمير سلطان في الصحراء جنوب الرياض. وقد انطلقت الحملة الجوية على أفغانستان من هذه القاعدة التي تستقبل طائرات حربية وطائرات رادار من طراز أواكس التي اشترتها السعودية منذ زمن طويل وتركت استخدامها للأمريكيين كما توجد طائرات تموين.

3. الخليج: 12 ألف بحار بينهم عناصر من قوات النخبة في المارينز على متن حاملة الطائرات «يو.إس.إس ابراهام لنكولن» في الخليج وعشرين سفينة أخرى بينها أسطول إنزال بقيادة السفينة «يو.إس.إس ناسو» وعلى متنه 2200 من المارينز، كما تتوجه إلى الخليج حاملة الطائرات «يو .إس.إس كونستلايشن».

4. قطر: 4000 عسكري معظمهم من سلاح الجو في قاعدة «العديد» جنوب غرب الدوحة وهي قاعدة مزودة بأطول مدرج في المنطقة ومرشحة لإيواء المقر العام للقوات الأمريكية في حال شن حرب على العراق. ويمكن لعنابرها استقبال عدد كبير من الطائرات يصل إلى 80 طائرة وسيشارك ألف جندي أمريكي وبريطاني في مناورات تجري في القاعدة هذه الأيام.

5. البحرين: 4500 عسكري معظمهم من البحرية. وأقيمت في البحرين القيادة العامة للأسطول الخامس التي تنسق التحركات العسكرية في البحر الأحمر والخليج وبحر العرب كما تنتشر طائرات حربية وقاذفات في قاعدة الشيخ عيسى.

6. تركيا: 2000 عسكري ومن مطار انجرليك تنطلق الطائرات الأمريكية والبريطانية التي تقوم بدوريات في شمال العراق.

7. الأردن: لا يتعدى الوجود العسكري الأمريكي 300 عسكرياً.

8. جيبوتي في أفريقيا: أكثر من 1000 عسكري انتشروا في إطار مكافحة الإرهاب.

9. قاعدة دييغو غارسيا: فيها عدد كبير من العسكريين وسبق أن استقبلت هذه القاعدة الواقعة في المحيط الهندي قاذفات ب52 وبي 1 ويجري بناء حظائر فيها لاستقبال طائرات شبح ب 2.

10. أفغانستان: 10 آلاف عسكري من الفرقة المجوقلة الثانية والثمانين.

11. عُمان: 3000 عسكري تشكل مرافئ عمان ومطاراتها نقاط مرور مهمة للقوات المنتشرة في الخليج وأفغانستان.

12. أوزبكستان: ما بين 1000 ـ 2000 عنصر منتشرون في قاعدة كارشي خان أباد السوفيتية السابقة لتولي الدعم اللوجستي للعمليات التي تجري في أفغانستان.

 

13. قرغيزستان: ما بين 800 ـ 1000 عنصر، في «ماناس» حيث القاعدة اللوجستية الجوية للمنطقة.

No Internet Connection