الصهاينة يعلمون المطبعين كيفية قتل الفلسطينيين.. لكي يقتلوا شعوبهم

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية التي تصدر باللغة الانكليزية النقاب عن أن الدولة العبرية عرضت جرائمها بحق المدنيين الفلسطينيين كمادة دراسية على خمس دول عربية أبدت اهتماماً خاصاً بالاغتيالات التي نفّذها سلاح الجو الإسرائيلي لقادة ورموز الانتفاضة الفلسطينية، باعتبارها إحدى أساليب مكافحة الإرهاب. وتابعت الصحيفة الإسرائيلية أن قادة أسلحة الجو من حلف شمالي الأطلسي وعدداً من كبار الضباط من خمس دول عربية من شمالي أفريقيا نظموا رحلة دراسية إلى إسرائيل للتعرف على سبل مكافحة الإرهاب من الجو.

وحسب الصحيفة فإن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال اليعازر شيكدي، استضاف حوالي ثلاثين من كبار قادة سلاح الجو الأوروبيين وضباطا من عدة دول مثل الجزائر ومصر والأردن والمغرب. وكان المراسل العسكري لصحيفة هآرتس الإسرائيلية امير اورن، قد أشار قبل أيام إلى لقاءات عقدها رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال دان حلوتس، مع قادة حلف الأطلسي وقادة جيوش عربية مشاركة في المداولات نصف السنوية للحلف.

وتجدر الإشارة إلى أن دور سلاح الجو الإسرائيلي في ما يسمى مكافحة الإرهاب الفلسطيني برز في انتفاضة الأقصى على وجه الخصوص بعمليات اغتيال نشطاء الانتفاضة عبر قصف سياراتهم أو البيوت التي تؤويهم. وكثيراً ما قادت هذه العمليات إلى ردود فعل دولية شديدة جراء سقوط مدنيين، كما جرى في مجزرة حي الزيتون في غزة عند اغتيال الشيخ صلاح شحادة التي أدت إلى استشهاد خمسة عشر من المدنيين الفلسطينيين، بعد أن ألقت طائرة عسكرية إسرائيلية قنبلة بزنة طن على البيت الذي كان يتواجد فيه الشهيد شحادة.

وأشارت جيروزاليم بوست إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي أشرك أعضاء الوفد في تكتيكاته المستخدمة لمكافحة ما أسمته بالإرهاب الفلسطيني . ونقلت عن المراسل العسكري للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، روني دانيئل، قوله إن الزوار كانوا مهتمين علي وجه الخصوص بسياسة إسرائيل الناجحة والمثيرة للخلاف حول الاغتيالات، على حد تعبيره. واتفق الزوار على ضرورة التعاون في تبادل المعلومات الاستخباراتية لمكافحة الإرهاب.

وكتبت جيروزاليم بوست أن الدولة العبرية زادت من تعاونها مع حلف الأطلسي وأنها تعزز مشاركتها في أمن هذا الحلف ولكن على أساس مهمات مكافحة الإرهاب وعلى قاعدة قصيرة الأمد ومحدودة.

غير أن نشرة سلاح الجو الإسرائيلي التي نشرت صوراً عن زيارة الوفود الأوروبية والعربية قالت إن سلاح الجو استضاف مؤتمر أسلحة الجو في القيادة الجنوبية لحلف الناتو، الذي استمر خمسة أيام. وأشارت النشرة إلى أن هذا المؤتمر استمر من 13 إلى 17 من شهر تشرين الثاني الجاري وضم قادة من دول ما يُسمّى بدول الحوار المتوسطي.

وقالت نشرة سلاح الجو الإسرائيلي انه مؤتمر سنوي يعقد للقيادة الجنوبية في حلف الأطلسي، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار إسرائيل لاستضافته.

ونظم سلاح الجو الإسرائيلي لزواره العديد من العروض للأجهزة والتقنيات. وعرض أمام قادة أسلحة الجو الأوروبية منتجات شركات صناعية عسكرية إسرائيلية متخصصة مثل الصناعات الجوية، وتم عرض أجهزة للقتال الليلي ومنظومات لجمع المعلومات الاستخبارية وطائرات من دون طيار وسواها.

 

■ عن القدس العربي _ بتصرف