كأس العالم في ألمانيا مهدد قبيل انطلاقه تخوف من النازيين الجدد والعمليات السرية الأمريكية أو الإسرائيلية

بسبب تصاعد أحداث العنف العنصري الذي يستهدف الضحايا السود على وجه الخصوص, عبرت السلطات الألمانية عن قلقها إزاء سعي النازيين الجدد وغيرهم من الجماعات العنصرية, لإلحاق الضرر بالأجواء التي ستجري فيها مباريات كأس العالم لكرة القدم المزمع انطلاقها في التاسع من الشهر الجاري.

ولذلك فقد سارع المسؤولون الألمان إلى طمأنة الزوار الأجانب على سلامتهم خلال بقائهم لمدة شهر المباريات, التي ستستضيفها ملاعب معظم المدن الألمانية.

وأكد تقرير استخباري ألماني نشر مؤخراً ارتفاع جرائم العنف التي ترتكبها الجماعات اليمينية المتطرفة بنسبة 24 في المئة العام الماضي مضيفاً أن عضوية منظمة النازيين الجدد ارتفعت من 3,800 ألف إلى قرابة 4,100 ألف.

وعلى خط مواز تزداد مخاوف المراقبين السياسيين بمن فيهم أمريكيون من احتمال لجوء واشنطن أو تل أبيب إلى تنفيذ عمليات إرهابية سرية في ألمانيا مع تعليق مسؤولياتها على شماعة الجماعات الإرهابية المعلنة دولياً كالقاعدة أو غيرها، وذلك من أجل خلق حالة من إعادة اصطفاف القوى فيما يسمى أمريكياً بالحرب الكونية على الإرهاب خاصة في ظل خسارة واشنطن، بسبب سلوكها الإجرامي المنهجي في العراق وفلسطين وغوانتانامو وأفغانستان مجدداً وتهديدها لإيران، لقاعدة التأييد الشعبي الغربي التي عملت بشكل محموم على تجميعها بعد أحداث أيلول على حساب الضحايا الأمريكيين أنفسهم.

وبالتالي يجد هؤلاء المراقبون أن لا شيء يمكن أن يردع واشنطن أو تل أبيب أو كليهما أو عملائهما من تكرار ذلك خدمة لمصالحهما، حتى ولو أصاب ذلك بالصدمة الملايين من عشاق رياضة كرة القدم.