إيران: إذا أعتدي علينا سنسيطر على «هرمز»

حذر رئيس دائرة العمليات بالقيادة العامة للقوات المسلحة الإيرانية من مغبة قيام أمريكا باعتداء على إيران قائلاً إن بلاده ستسيطر على مضيق هرمز في حال حدوث ذلك.

وقال العميد علي شادماني في مراسم ذكرى تحرير مدينة باوه : إن القوات المسلحة الإيرانية تمتلك في الوقت الحاضر أعلى مستويات الجاهزية , وعلى هذا الأساس فإننا نحذر أمريكا بأنه إذا حاولت العدوان على إيران, فإننا سنسيطر بشكل تام على مضيق هرمز.

 

وأضاف أنه «لمواجهة العدوان المحتمل, فقد خططنا لثلاثة إجراءات وفي مقدمتها السيطرة بشكل تام على مضيق هرمز حيث لن يسمح من خلال هذا الإجراء لأي أحد بالحركة, وفي هذا الخصوص أجرينا لحد الآن مناورات عدة, وعلى هذا الأساس فمن المؤكد أن تنفيذ أي من هذه الخطط سيلحق الهزيمة بالعدو في بداية أية محاولة يقوم بها».

وشرح الخطة الثانية قائلاً: نحن نراقب بدقة جميع القواعد الأمريكية في أفغانستان والعراق, وإن أدنى محاولة ضد إيران, ستجعل القوات الموجودة في هذه القواعد تصاب بالشلل ولن يسمح لها بالقيام بأية عمليات.

وأشار العميد شادماني إلى الخطة الثالثة قائلاً: إن «إسرائيل» هي الحديقة الخلفية لأمريكا, ونحن سندمرها, كما أن أمريكا وإسرائيل يدركان جيداً هذه الإمكانية التي نمتلكها.

 

آخر تعديل على الإثنين, 25 تموز/يوليو 2016 13:25