الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أفاد بنك التنمية الجديد التابع لدول مجموعة «بريكس»، يوم الثلاثاء 12/7/2016، بأنه سيطرح قريباً سندات «خضراء» بقيمة 3 مليارات يوان (حوالي 448 مليون دولار) في السوق الصينية.

 

 

أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، في مؤتمر صحفي عقد في اسطنبول يوم الثلاثاء 12/7/2016 إن بلاده تسعى لتطوير علاقاتها مع دول المنطقة كافة، بما فيها العراق ومصر وسورية.

وقعت أحزاب ومنظمات تونسية، وثيقة تحدد أولويات عمل حكومة وحدة وطنية اقترحها الرئيس، الباجي قائد السبسي، بهدف إخراج البلاد من «أزمة حقيقية ذات أبعاد سياسية واقتصادية واجتماعية».

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، يوم الاثنين 6/7/2016، تسلمها من الجانب الروسي دفعة جديدة من طائرات مروحية هجومية من طراز «MI-28»، أثبتت نجاحها وفعاليتها في محاربة تنظيم «داعش».

اعتقلت الشرطة الأمريكية أكثر من 200 شخص وسط مشاهد من الفوضى خلال استمرار الاحتجاجات الواسعة ضد عنف الشرطة، فيما قالت السلطات الأمريكية إن منفذ هجوم مدينة «دالاس» كان يخطط لتفجير.

مدد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، حالة الطوارئ الاقتصادية، التي دخلت حيز التنفيذ في منتصف شهر كانون الثاني الماضي، لمدة شهرين إضافيين، في وقت تعاني فيه فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية حادة.