أمريكا تنقل مئات القنابل «الذكية» استعداداً للعدوان

ذكر موقع دنيا الوطن أن الولايات المتحدة نقلت مئات القنابل الذكية التي تخترق الخنادق تحت الأرض، وذلك استعداداً لضرب المواقع النووية الإيرانية. ونقل موقع صحيفة «يديعوت احرونوت» الصهيونية عن الصحيفة البريطانية «صنداي هيرالد» أن الولايات المتحدة قامت بنقل 385 قنبلة «ذكية» لاختراق الخنادق تحت الأرض إلى الجزيرة البريطانية ديغو جارسيا في المحيط الهندي والتي تبعد عن الحدود الإيرانية 4600 كم، وذلك بهدف توجيه «ضربة شاملة» إلى إيران، وذلك لأن التقديرات الأمنية الأمريكية تتحدث عن تدمير ما يقارب 10 آلاف موقع في إيران خلال ساعة واحدة..!

وأضافت الصحيفة البريطانية انه يوجد اتفاق بين أمريكا وبريطانيا منذ بداية السبعينيات على استخدام هذه الجزيرة لتخزين الأسلحة الأمريكية والانطلاق منها، وهذا ما دفع الإدارة الأمريكية للقيام بنقل هذه الأسلحة وذلك من خلال شركة أمريكية بحرية خاصة، حيث كانت تنقل هذه الأسلحة من ولاية كاليفورنيا إلى الجزيرة مقابل 700 ألف دولار.

وأشارت الصحيفة أن هذه القنابل من نوع «بلو 110 وبلو 117» حيث تزن كل قنبلة 900 كغم وقادرة على اختراق الأرض لمسافة ومن ثم الانفجار، وتعتبرها الأوساط العسكرية الأمريكية من القنابل المهمة في حال اندلاع الحرب مع إيران، وقدرتها التدميرية الكبيرة خاصة للمواقع المحصنة جيداً، حيث تحاول أمريكا في حال اندلاع المواجهة ضرب إيران بشكل واسع وتدمير كافة المنشآت النووية وكذلك المواقع المهمة في إيران خلال ساعة واحدة. ويبدو أن مخططي الضربة المذكورة والمروجين لها في الصحافة الغربية والإسرائيلية تناسوا دروس عدوان تموز على لبنان وإرادة المواجهة والمقاومة لدى أصحاب الحقوق.