الصورة عالمياً

وصلت مجموعة كبيرة من قاذفات «B-52» الاستراتيجية الأمريكية إلى بريطانيا للمشاركة في تدريبات يخطط حلف «شمال الأطلسي» لإجرائها في منطقة البلطيق القريبة من حدود الاتحاد الروسي.

دعا الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، إلى بدء مفاوضات لتشكيل «حكومة وحدة وطنية جديدة تضم ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل، واتحاد أرباب العمل، وتكون أكثر جرأة لإنعاش الاقتصاد الواهن».
مما يعكس التوتر بين ألمانيا وتركيا، صادق البرلمان الألماني، بأغلبية ساحقة، على مشروع قرار، يعتبر الجرائم التي ارتكبت بحق الأرمن في الحقبة العثمانية في عام 1915 إبادة جماعية.
بدأ قطاع السكك الحديدية الفرنسي إضراباً مفتوحاً، قبل تسعة أيام من انطلاق كأس أوروبا 2016 لكرة القدم، ما يزيد في الضغط على الحكومة الفرنسية التي ترفض الرضوخ للاحتجاجات.
أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أن «خطأه الأكبر» في السياسة الخارجية كان يتعلق بالتدخل العسكري في ليبيا، «مقراً» بأن «الفوضى تسود هذا البلد الإفريقي اليوم».
أعلن الرئيس البوليفي إيفو موراليس، الخميس 2/حزيران: «في وجه أي عدوان أمريكي ضد روسيا فإننا مع روسيا دائماً، سواء أدار الحديث عن عدوان ذي طابع سياسي أو اقتصادي أو جغرافي أو عسكري».