الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو، ألكسندر غروشكو، أن رد روسيا سوف يكون غاية في الفعالية على أي تعزيز إضافي للوجود الأمريكي والأطلسي على تخوم الحدود الروسية.

قال دبلوماسي صيني في جنيف لوكالة «شينخوا» يوم الأربعاء 30/3/2016، إن الصين تجري مناقشات مع دول معنية ومنظمات دولية لإرسال مساعدات إنسانية إلى سورية قريباً.

أكدت منظمة العفو الدولية في تقريرها الأخير أن العمال الذين استقدمتهم الدوحة للعمل في ورشات مونديال قطر يعانون من انتهاكات فاضحة تهدد حياتهم بشكل يومي.

للأسبوع الرابع، شهدت باريس والعديد من المدن الفرنسية يوم الخميس 31/3/2016 مظاهرات حاشدة بدعوة من العديد من نقابات العمل والمنظمات الطلابية والشبابية، تنديداً بمشروع «إصلاح قانون العمل».

تحت عنوان «الأخ أوباما»، كتب الرئيس الكوبي السابق، فيديل كاسترو، رسالة أكد فيها: «نحن قادرون على إنتاج السلع الغذائية والمواد الضرورية التي نحتاجها، بأنفسنا.. نحن لسنا بحاجة لهدايا من الإمبراطورية».

شهدت 31 مدينة في البرازيل يوم الخميس 31/3/2016 مظاهرات حاشدة دعماً للرئيسة البرازيلية، ديلما روسيف، التي تواجه خطر العزل السياسي على يد القوى اليمينية في البلاد.