الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مؤتمر صحفي يوم الجمعة 25/3/2016، أن التفجيرات الإرهابية في بروكسيل تؤكد أهمية مبادرة الرئيس بوتين لتشكيل جبهة دولية واسعة لمحاربة الإرهاب.

أعلن رئيس الوزراء الصيني، لي كيشيانغ، أن الصين ستقدم قروضاً وخطوط ائتمان بقيمة 11.5 مليار دولار لخمس دول في جنوب شرق آسيا، بهدف دعم البنية التحتية فيها.

دفعت السلطات الجزائرية مؤخراً بتعزيزات عسكرية وأمنية كبرى على طول الشريط الحدودي مع جارتها الشرقية تونس، وذلك تحسباً لإمكانية حصول أعمال إرهابية بعد انتشار أعمال العنف غربي البلاد.

للأسبوع الثاني على التوالي، شارك نحو 43 ألف طالب في أنحاء فرنسا، يوم الخميس 24/3/2016، بمظاهرات اعتقل فيها أكثر من 30 شخصاً، احتجاجاً على المشروع الليبرالي للحكومة لـ«إصلاح قانون العمل».

قال وزير الخارجية الإيطالي، باولو جنتليوني، خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة 25/3/2016: «نحن ارتكبنا خطأ عندما عولنا على الحسم العسكري في ليبيا، ولن نكرر هذا الخطأ مرة أخرى».

تظاهر مئات الآلاف من المواطنين الأرجنتينيين في الذكرى الأربعين لسقوط الحكم الدكتاتوري المدعوم في الولايات المتحدة، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إلى الأرجنتين.