الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن الكرملين الروسي، يوم الخميس 25/2/2016، تعليق التعاون العسكري والتقني بين روسيا وتركيا حتى إشعار آخر، وأن استئناف التعاون لن يجري «إلا عندما تتغير الأمور على نحو ملائم».


وافق البرلمان البنغلاديشي ليلة الأربعاء 24/2/2016 على انضمام البلاد كعضو مؤسس في «البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية»، حيث ستدفع البلاد جزءاً من مصاريف الانضمام للبنك قريباً.
في ثاني أكبر تحرك احتجاجي خلال شهر، تظاهر نحو 2000 من قوات الشرطة التونسية بالزي المدني، يوم الخميس 25/2/2016 في العاصمة، مطالبين برفع الأجور وتحسين أوضاعهم الاجتماعية.
دارت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين في العاصمة اليونانية أثينا، خلال احتجاجات شارك فيها نحو أربعين ألف شخص، يوم الأربعاء 24/2/2016، رفضاً لـ«اصلاحات» التقاعد التي تحاول الحكومة اعتمادها.
رغم تصاعد الحركة الاحتجاجية اليابانية حول وجود القاعدة الجوية الأمريكية في منطقة أوكيناوا، أعلن البنتاغون الأمريكي يوم الخميس 25/2/2015، أن بلاده أجلت نقل القاعدة لمدة عامين إضافيين.
قال وزير النفط الفنزويلي، إيولوخيو بينو، إن بلاده أجرت مباحثات مع روسيا والسعودية وقطر، لترتيب اجتماع في منتصف شهر آذار المقبل بين الدول المنتجة للنفط في فنزويلا.