الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

رفضت الحكومة الروسية المشاركة في «قمة واشنطن للأمن النووي»، وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» يجب أن تلعب دوراً مركزياً في ضمان الأمن النووي.

تبنى تنظيم «داعش» سلسلة من التفجيرات الإرهابية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا يوم الخميس 14/1/2016، ما أسفر عن مقتل 8 مواطنين، وجرح العشرات.

أكد الحرس الثوري الإيراني الأربعاء 13/1/2016 أنه أطلق سراح عشرة عسكريين أمريكيين هم طاقمي زورقين حربيين أمريكيين احتجزهما، منذ الثلاثاء، بعدما دخلا المياه الإقليمية الإيرانية.

في تطور هو الأول من نوعه منذ 40 عاماً، أعلنت هيئة الصحة البريطانية أن أكثر من نصف الأطباء المبتدئين شاركوا في الإضراب الذي جرى يوم الخميس 7/1/2016، اعتراضاً على انخفاض معاشاتهم، وساعات عملهم في عطلات نهاية الأسبوع.

أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية عصر يوم الخميس 14/1/2016، عن رفضها طلباً سابقاً من الولايات المتحدة بزيادة المساهمة العسكرية الأسترالية ضد تنظيم «داعش» في سورية والعراق.

في ظل المظاهرات والإضرابات العمالية والنقابية المتواصلة، صرحت الحكومة الأرجنتينية اليمينية أن بلادها ستواصل «التفاوض» مع صندوق النقد الدولي حول الديون المستحقة على البلاد.

آخر تعديل على الأحد, 17 كانون2/يناير 2016 12:57