الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

على هامش الاجتماع الدوري العشرين لرئيسي الوزراء الصيني والروسي، وافق صندوق الاستثمار الروسي- الصيني «RCIF» على 15 صفقة جديدة بين البلدين، بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي.

أكد قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، الجنرال سيرغي كاراكايف، أن الدرع الصاروخية الأمريكية المنشورة في أوروبا عاجزة عن مواجهة الاستخدام المكثف للصواريخ الاستراتيجية الروسية.

كشف مصدر في وزارة المالية الفرنسية أن واشنطن لم تستجب لطلبات فرنسية بالحصول على معلومات مالية تتعلق بأشخاص يشتبه بصلتهم في هجمات باريس التي جرت الشهر الماضي.

استدعى مساعد وزير الخارجية الصيني، تشيجين تسوغان، القائم بالأعمال الأمريكي في الصين، كاي لي، للاحتجاج على تفويض من الحكومة الأمريكية، بيع أسلحة إلى تايوان، بقيمة 1.83 مليار دولار.

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة الأمريكية ومحتجين في مدينة بالتيمور، بعد قيام المحكمة العليا برفض الدعوى الموجهة ضد عنف الشرطة في قضية مقتل الشاب الأمريكي فريدي غراي.

تظاهر الآلاف من العمال الفنزويليين يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، للتعبير عن مخاوفهم من لجوء اليمين الفنزويلي الذي سيطر على «الجمعية الوطنية» إلى سياسات الخصخصة والتقشف.