خبر عام وتعليق هام... الخدمات الحكومية كافة ستصبح إلكترونية قريباً!

خبر عام وتعليق هام... الخدمات الحكومية كافة ستصبح إلكترونية قريباً!

يقول الخبر: مدير الدفع الإلكتروني في مصرف سورية المركزي: الخدمات الحكومية كافة ستصبح إلكترونية قريباً.

تعليق: حكومة الديجيتال... والله حلو التطور باستخدام التقانات الحديثة... بس معقول خدمات إلكترونية بلا كهربا وبدون نت... لك ارحمونا من كتر الحكي عن الدفع الإلكتروني والإلزام فيه... وبنية تحتية متل العالم والخلق مو متوفرة... عنجد فلم كرتون للأطفال!!

يقول الخبر: مصدر مسؤول في مصرف التسليف الشعبي... إيقاف استقبال طلبات القروض الشخصية نظراً لشدة الإقبال ما أدى لتراكم الطلبات، علماً بأن المصرف وفروعه مستمرون بمنح القروض الشخصية المسجل عليها قديماً والمستحقة لأصحابها.
تعليق: بغض النظر عن مبررات وقف استقبال طلبات القروض الشخصية... بس خلينا نوقف عند عبارة (شدة الاقبال...) واللي هي تعبير عن شدة الفقر لا أكتر ولا أقل... لأن القرض أصلاً صغير ومو حرزان.. وفوائده كبيرة نسبياً... بس الرمد أحسن من العمى بالنسبة للمحتاجين اللي مسكرة البواب بوجههم!!

يقول الخبر: معاون وزير التربية: قطع الاتصالات والإنترنت إجراء احترازي يهدف للوقاية من أي خلل أو ضرر في سمعة الامتحانات العامة ونزاهتها، والضرر الذي سيلحق بالعملية الامتحانية في حال عدم تطبيق ذلك سيكون أكبر من الضرر العام الناجم عن تطبيقه.
تعليق: حلوة هي سمعة الامتحانات ونزاهتها... لك يمكن الأهم من سمعة الامتحانات هي سمعة العملية التعليمية نفسها خلال العام الدراسي... وخاصة وقت الحكي عن الضرر... لك في ضرر أكبر من إنو الطالب يروح على الامتحان والمنهاج مو خالص بالمدارس... أما عن النزاهة فهاد حديث ألو أول مالو آخر... وكلنا منعرف أنو قطع النت ما بيمنع الالتفاف ع النزاهة وشراء الذمم!!

يقول الخبر: رئيس جمعية المخابز في دمشق وريفها: يجري إعداد دراسة لإصدار تسعيرة جديدة للخبز السياحي والصمون والكعك، حيث من الممكن أن يصبح سعر ربطة الخبز السياحي 15 ألف ليرة أما كيلو الصمون 20 ألف ليرة بينما سعر كيلو الكعك بسمسم 30 ألف ليرة.
تعليق: لك الأسعار بالسوق هلأ هيك تقريباً... يعني التسعيرة اللي بدها تطلع مو أكتر من تبرير للسعر الحالي... بس الخوف أنو بعد التسعيرة ترد تزيد الأسعار... لأن هيك العادة!!

يقول الخبر: مدير الامتحانات في وزارة التربية: لا توجد نية لإلغاء شهادة التعليم الأساسي واعتبارها مرحلة انتقالية، إنما تدخل في ضبط الإجراءات القائمة وتخفيف للأعباء التي تتكبدها الدولة ويتكبدها الطلاب والمدارس في شهادة التعليم الأساسي، ويتم حالياً تشكيل لجان لدراسة هذا الموضوع العام القادم.
تعليق: منفهم من هالحكي أنو لا نفي ولا تأكيد... بس بالمقابل يعني أنو في بدعة جديدة عم تندرس بوزارة التربية للتجريب ع الطلاب ومستقبلهم... وليش لأ... الوزارة عودتنا ع تجاربها المريرة ع حساب الطلاب... الله يجيرنا من تجاربها القادمة!!

يقول الخبر: مصدر في وزارة الكهرباء... بعد أن تحسنت قيم توليد الكهرباء ووصلت خلال الفترة الماضية إلى حدود 2300 ميغاواط، عادت لتنخفض إلى حدود 1700 ميغاواط خلال الأيام الأخيرة بفعل انخفاض وصول توريدات حوامل الطاقة خاصةً مادة الفيول الذي تراجعت نسبة مساهمته في التوليد لحدود 30%، علماً بأن حاجة البلد حالياً بحدود 7000 ميغا واط.
تعليق: أبداً ما في ولا شي جديد بالحكي تبع الوزارة... دائماً نقص بالمشتقات والنتيجة تراجع بالتوليد... والأهم أنو ساعات الوصل صارت هي وقلتها بالنسبة للناس وبيوتها... طيب وبعدين معكم... لإيمت ح تبقى هالحجج مستمرة... لك نحنا ملينا... وأنتو لا بتكلو ولا بتملو؟!

معلومات إضافية

العدد رقم:
1176